تلاميذ 6 مستويات في قسم واحد بتاوريت وآباؤهم يهددون بمسيرة على الأٌقدام!

02 ديسمبر 2015 - 00:59

احتج، اول أمس الاثنين، أباء وأولياء تلاميذ فرعية “زكار” الواقعة بجماعة سيدي لحسن (إقليم تاوريرت)، امام مقر نيابة التعليم، على تدهور أوضاع التعليم بالمنطقة، وظروف تحصيل التلاميذ الذين يتكدسون في أقسام تجمع احيانا ست مستويات!

وبعد وقفة نظمها التلاميذ أمام مقر عمالة الإقليم، طالبوا خلالها بعدم جمع العديد من المستويات في قسم واحد، لجأ الآباء، الى الاحتجاج ايضا، مطالبين بتمكين التلاميذ من مدرس ثان بدل المدرس الوحيد الذي يدرس جميع المستويات في قسم واحد، ومؤكدين بأن التلاميذ لا يستوعبون شيئا عند جمعهم كلهم في قسم واحد.

ووفق ما كشفه سعيد حجي، الناشط بحركة شباب تاوريرت، التي ازرت المحتجين، فإن المسؤولين بالنيابة تعهدوا في النهاية بإيفاد مدرس جديد للفرعية المذكورة، بعدما كان الآباء قد هددوا بمسيرة على الاقدام في اتجاه ولاية الجهة الشرقية بوجدة.
وكان نائب وزارة التربية والتعليم مصطفى أفرياط، قد أكد في وقت سابق لـ”اليوم24″ أن الإقليم يعاني خصاصا في الأطر التربوية، فكان من الضروري بالنسبة إلى النيابة وضع قسم مشترك للتلاميذ المعنيين، والبالغ عددهم 13 فقط، لمواجهة الاكتظاظ الذي تعرفه مناطق أخرى من الإقليم، مؤكدا أن الأطر التعليمية لا تجد مشاكل في التعامل مع مثل هذه الأقسام بحكم تمكنها من بيداغوجية الأقسام المشتركة.

كلمات دلالية

تاوريرت مدرسة
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.