مبادرة تنظيف "استثنائية" تصالح عمال النظافة مع المواطنين

06 ديسمبر 2015 - 11:45

اختتم مجلس مقاطعة المنارة، أمس السبت، حملة النظافة في مدينة بمراكش، التي أطلقها في بداية نونبر الماضي تحت شعار” مصالحة عمال هذا القطاع مع المواطنين” بملحقة أسكجور.

وهمت الحملة، التي عرفت مشاركة واسعة لجمعيات المجتمع المدني والمواطنين وعمال النظافة، استبدال الحاويات القديمة بأخرى جديدة وتزويد أماكن أخرى بها، إضافة إلى صباغة أرصفة الشوارع الرئيسية، وغرس الأشجار، وجرف الأتربة المتراكمة على جوانب الطرق والنقاط السوداء.

وكشفت أمينة العمراني الإدريسي، رئيسة ملحقة أسكجور بمراكش أن العملية، التي ستتكرر خلال السنة عدة مرات، تدخل في إطار سهر المجلس الجماعي على تطبيق أحد بنود دفتر التحملات للشركات الثلاث، المفوض إليها تدبير قطاع النظافة بالمقاطعات الخمس لمدينة مراكش.

وأشارت رئيسة الملحقة أن حملة أسكجور أعطى انطلاقتها محمد توفلة، رئيس المقاطعة، يوم الخميس الماضي، وتابعها أحمد المتصدق، نائب عمدة مراكش، المكلف بالعلاقة مع شركة التدبير المفوض، وأنها سهرت بنفسها على حسن تنزيلها، إلى جانب عدد من مستشاري المقاطعة، ومسؤولي الشركة المفوض إليها تدبير قطاع النظافة.

وأوضحت العمراني في اتصال مع موقع “اليوم 24” أن العملية شملت حملة تحسيسية واسعة لدى المواطنين، همت بالخصوص التوعية بواجب الشركة تجاه المدينة، وواجب المواطنين في الحفاظ على نظافتها، مشيرة إلى أن الحملة ساهمت بشكل قوي في عملية مصالحة بين عمال النظافة والمواطنين بفتح حوار جاد وحقيقي حول الأدوار المنوطة بكل طرف في جو من الاحترام والاعتراف بالجميل.

 

 

 

 

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

redred منذ 5 سنوات

Et de ton côté rassure toi , en silence, de ne pas jeter les ordures partout et laisse les autres faire leurs travaux !!!

redred منذ 5 سنوات

Et de ton côté rassure toi , en silence, de ne pas jeter les ordures partout et laisse les autres faire leurs travaux !!!

لا حاجة للاشهار منذ 5 سنوات

Normalement, il faut faire son travail en silence. Le netoyage de la ville et de ses rues et quartiers est le travail de la mairie et la municipalite et c'est le travail de chaque jour. On a pas besoin de publier son travail dans les sites et journaux mediatiques, ca veut dire quoi ca? Hey attention, je fais mon travail !!! svp, faites votre travail en silence et laissez les gens dire que vous le faites bien... bon courage

التالي