مقرب من المغراوي: لا اغلاق جديد لدور القرآن بمراكش وما يروج كذب

10 ديسمبر 2015 - 07:05

كشفت مصدر قريب من الشيخ عبد الرحمان المغراوي رئيس جمعية الدعوة إلى القرآن والسنة، لليوم 24 أنه لم يتم إغلاق أي جمعية اجتماعية لتحفيظ وتدريس القرآن في مراكش، وذلك خلافا لما تم الترويج له ببعض وسائل الاعلام.

وكانت راجت أخيرا، اخبار عن  إغلاق السلطات المحلية بمراكش لأزيد من 20 مقرا لجمعيات اجتماعية لتحفيظ القرآن، لعدم حصولها على ترخيص من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.

وأوضح المصدر ذاته، أنه مباشرة بعد انتشار الخبر، تم الاتصال بجميع جمعيات المجتمع المدني في مراكش، والتي نفت أن يكون تم إغلاق أي جمعية، مضيفا أنه تم الاتصال أيضا بجهة مراكش-آسفي، التي نفت بدورها أن تكون اتخذت أي قرار بإغلاق أي جمعية.

واستغرب المصدر نفسه نشر هذا الخبر، خصوصا أن الجمعيات أنشطتها اجتماعية، وحفظ القران نشاط ثانوي مثل الرياضة والموسيقى، مؤكدا أن حفظ القران داخل جمعيات المجتمع المدني لا يحتاج إلى تراخيص من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.

وتجدر الإشارة إلى أنه سبق لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، أن أغلقت عددا من دور حفظ القرآن في مراكش التابعة لـ”جمعية الدعوة إلى القرآن والسنة”، لعدم احترامها، بحسب وزارة الأوقاف، لقانون التعليم العتيق.

كلمات دلالية

مراكش
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي