إسبانيا تنقذ 52 مهاجرا سريا خرجوا من الناظور

09 ديسمبر 2015 - 18:28

عادت قوارب الموت إلى الواجهة من جديد في عرض السواحل المغربية الإسبانية، إذ أكدت وكالة الأنباء الإسبانية “أوربا بريس”، صباح اليوم، إنقاذ ما يقارب 52 مهاجرا غير شرعيا من إفريقيا جنوب الصحراء، من بينهم 39 رجلا و13 امرأة، من قبل مصالح الإنقاذ بالحرية الإسبانية على متن “قارب” على بعد 52 ميلا تقريبا من جنوب سواحل مدينة ألميرية الإسبانية مبحرين إليها من مدينة الناظور.
في هذا الصدد، أشار المصدر ذاته إلى أنه حوالي الساعة السابعة و16 دقيقة من يوم الثلاثاء الماضي، تلقت مصالح الإنقاذ الإسبانية مكالمة هاتفية من إحدى المنظمات غير الحكومية الألمانية تحذر من أن قاربا على متنه مهاجرين سريين خرجوا من سواحل مدينة الناظور صوب سواحل ألميريا.

هكذا تحركت الطائرة الإسبانية “ساسيمار 102” لرصد النقطة التي يتواجد فيها القارب، لتتم بعد ذلك عملية الإنقاذ من قبل قارب البحرية الإسبانية “غواردا مار بوليمينيا” حوالي الساعة الواحدة صباح أمس الأربعاء، بحيث قدمت لهم الإسعافات الضرورية.
ويأتي إنقاذ المهاجرين السريين الـ52 ساعات بعد إعلان السلطات المغربية غرق قارب كان يحمل مهاجرين من إفريقيا جنوب الصحراء، أيضا، بالقرب من مدينة بوجدور وانتشال 11 جثة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي