ضبط 7 موظفين أشباح في مجلس المستشارين وبنشماس يتوعدهم بالطرد

10 ديسمبر 2015 - 17:55

بعد الجدل الذي خلقه تضارب أرقام أعداد موظفي مجلس المستشارين بين وزارة المالية ومكتب المجلس، كشف حكيم بنشماس، رئيس الغرفة الثانية عن ضبط مجموعة من الموظفين الأشباح بالغرفة الثانية للبرلمان.

بنشماس، الذي كان يتحدث في ندوة صحفية، اليوم الخميس، قال إن مكتب المجلس يتوفر على “معلومات غير دقيقة”، تتعلق بوجود 7 موظفين أشباح في المجلس، والذين “سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية في شأنهم”، حسب المتحدث نفسه، الذي كشف أن الموظفين الذين “لا يقومون بواجباتهم” أيضا ستشملهم هذه الإجراءات.

وعبر رئيس الغرفة الثانية عن أسفه لما أسماه بـ”اختزال صورة المجلس وموظفيه في الأشباح”، الأمر الذي صار بحسبه “يغطي على حقيقة اشتغال موظفين وأطر بتفان”.

وعلاقة بإشكالية غياب المستشارين عن أشغال المجلس، قال بنشماس إن هذه المشكلة “عويصة وفيها جانب يتجاوزنا، لكونها مرتبطة بالأحزاب والنقابات، التي جاء منها هؤلاء المستشارون”، على حد تعبير بنشماس، الذي أكد أن المجلس “يجتهد لتوفير وسائل العمل قدر الإمكان”، وهو الأمر الذي “ليس ابتكارا ولا جريمة، بل يتعلق بتوفير بعض الوسائل المتوفرة للنواب”.

وأبرز رئيس الغرفة الثانية أن عدد موظفي مجلس المستشارين يتحدد في 310، بالإضافة إلى 13 مستخدما في إطار العقود المؤقتة، إلى جانب مناصب الديوان “التي أصبحت شاغرة منذ انتخاب الرئيس الجديد”، علاوة على استفادة المجلس من 25 من رجال الأمن في إطار الوضع رهن الإشارة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

abounaim منذ 5 سنوات

مستشارون ونواب لصوص واستغلاليين وجيش من الموظفين العبيد لخدمتهم الله احرق بوها ديموقراطية ولا بلاد

abdaaziz منذ 5 سنوات

جيش من الموظفين والحراس فى خدمة 120 مستشارا.الذين لا يحضرون الى المجلس الا عند افتتاح البرلمان ويتقاضون رواتب خيالية ولا يقومون باى شيىء.وبناية شاهقة تكلف خزينة الدولة اموالا طاءلة.(الصيانةوالماءوالكهرباءوااصباغة والحراسة والتنظيف)وكل هذا من جيوب المواطنين .اذا يجب غلق هذه الغرفة وتسريح الموظفين التابعين للغرفة والحاق المستشارين بالبرلمان حتى لا تفوت عليهم فرصة البرلمان وامتيازاته

MOMO13 منذ 5 سنوات

M.Benchammas est parmis les rares honnetes cadres du MAP, donc avant de chercher les agents fantômes de sa chambre, les marocains voudraient bien connaitre la formule qu'il a utulisée pour pour étre parachuté à la tête ce cette chambre. lui, qui a été chassé de sa circonscription par des gens qui ne le connaissent que très bien.

التالي