الاشتراكي الموحد يرفض الموقف المغربي من قضية القبايل

11 ديسمبر 2015 - 00:50

أعلن حزب الاشتراكي الموحد رفضه للموقف المغربي من قضية “القبايل” بالجزائر. ودعا الحزب في بيان له صادر عقب انعقاد مجلسه الوطني التاسع إلى “العمل على فتح صفحة جديدة للعلاقات الجزائرية المغربية التي وحدها بالامس النضال ضد المستعمر”،مبديا في السياق رفضه لـ”الموقف المعبر عنه من قبل الديبلوماسية المغربية في ملف القبائل. واكد الحزب على مبدأ وحدة الشعوب وحسن الجوار وأن الديمقراطية هي الحل لكل المشاكل والوشايات المماثلة”.
كما دعا إلى “وضع استراتيجية جديدة استباقية ومتجددة بمقاربة تشاركية للدفاع عن وحدتنا الترابية”، مشددا على “ضرورة الإشراك الحقيقي للفاعلين في إطار تصور شامل لبناء المغرب الكبير عبر التعاون وحسن الجوار ووحدة الشعوب ومصالحها الآنية والمستقبلية في هذه المرحلة الدقيقة التي يجتازها العالم والمنطقة العربية”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تلميذ منذ 5 سنوات

موقف جريء من حزب يمارس المعارضة الوطنية الحقيقية

med el ,aouni منذ 5 سنوات

chkouin daha fik siri baraka mne siasate khalife to3rafe hdri eala rassk

قطبي حسن منذ 5 سنوات

اقول للسيدة منيب ان زمنكم قد ولى بدون رجعة . لا الاشتراكية ولا الشيوعية لما تدعون قد ماتت في موطنها الاصلي .روسيا.وانتم لا زلتم تؤمنون بهذه الخرافات مثلكم مثل جنرالات ما يسمى الجزائر الاشتراكية الشعبية الديموقراطية.لا تظني سفرك للسويد حل مشكل الصحراءوتريدين ان تظهري من جديدعلى وسائل الاعلام بان المفتاح بيدك لحل المشكل مع جنرالات الشقيقة ،بالدارجة،.فهؤلاء يحب محاربتهم بنفس الطريقة التي يستعملونها معنا اي الهجوم في نصف ملعبهم بالتشويش على استقرار بلدهم ومساعدة انفصاليي القبائل ومناطق اخرى والمطالبة باسترجاع الاراضي المغربية التي ضمتها فرنسا للجزائر اثناء فترة الاستعمار وتقوية الجبهة الداخلية

Agayou منذ 5 سنوات

Avec tous mes respects Madame Mounib. Le Maroc ainsi que l'Algérie est la terre amazighe. Tiqbline ont droit d'exister sur leur propre terre. Notre ennemi est l'Algérie qui a crée et financé le polisario avec l'aide des autres pays arabes. Voilà pourquoi le monde arabe ne devrait pas nous intéresser, un monde arriéré sur tous les domaines, terrorisme, dictatutre, guerres, pauvreté et non respect des droits humains. Je vous ajoute que ce sont les arabes qui ont envahi le Maroc, les francais sont rentré au Maroc à la demande du sultan arabe, ils n'ont pas envahi le Maroc. Tant que l'Algérie soutient le polisario le Maroc devrait faire de même avec le gouvernement de Tiqbiline en exil, ce gouvernement devrait sièger au Maroc, , pas loin de la frontière algérienne

badr منذ 5 سنوات

شخصيا مع هذا التوجه يجب ان يكون توجهنأ في مواجخة النظأم الجرائربي مغارببا وذأ صبغة خير فنحن نحب للشعب الجزأئري مانحب لانفسنا من حكم ذأتي للقبائل وجهوية موسعة .فدغاة الحرب لابفقهون يشيئأ وبزأيذون بوطنية كذأبة . فالحرب آلام وجراح وعائلات مهجرة واقتصادات مدمرة. فجيشنأ لحمايتنا لا لﻹعتداء .والعالم لا يرحم فقد يقذف بك للهاوبة ويتفرج عليك.والنظأم الجزأئري ميت داخليا ان شأء الله .فلمذأ احييه باشأرات خاطئة.

abdennour Arouzoud منذ 5 سنوات

Mane tadajhâla fie mã lã yo3nieh ..etc vas chez les enfants

التالي