فوز 14 سعودية في أول انتخابات بلدية تشارك فيها النساء

14 ديسمبر 2015 - 11:25

أعلنت اللجان الانتخابية السعودية، أمس الأحد، عن فوز 14 امرأة على الأقل في انتخابات المجالس البلدية، التي جرت، أول أمس السبت. وشكلت هذه الانتخابات، وهي عملية الاقتراع المباشر الوحيدة في المملكة، فرصة أولى للنساء للإدلاء بأصواتهن.

وتنافس في هذا الاقتراع 6440 مرشحا في الانتخابات، بينهم أكثر من 900 مرشحة، على ثلثي المقاعد في 284 مجلسا بلديا، في حين يتم تعيين الأعضاء الباقين، فيما بلغت نسبة النساء من الناخبين أقل من عشرة في المائة.
[related_posts]
وحسب احصاءات اللجان الانتخابية، فقد بلغ عدد المسجلين للانتخاب 1.5 مليون شخص، بينهم 119 ألف امرأة. وتفيد الأرقام الرسمية بأن نسبة مشاركة الناخبات في بعض الأماكن فاقت 80 في المائة، في حين لم تتعد نسبة مشاركة الناخبين الذكور في المناطق نفسها 50 في المائة.

وقال وزير الشؤون البلدية والقروية عبد اللطيف آل الشيخ، في تصريح صحفي، إن نسبة المشاركة في الانتخابات بلغت 47.4 في المائة، مشيرا إلى أن عدد المصوتين بلغ 702 ألف و542 ناخبا.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Mansour Essaïh منذ 5 سنوات

كيف سيذهبن للعمل بدون رخصة سياقة ؟ آه ! نسيت ؛ سيشاركن في الاجتماعات، عن بعد، بواسطة الشبكة العنكبوتية !! مشوش بجانبي قال : و كيف يُصَوِّتْنَ على قرارات المجالس البلدية ؟ قلت بطريقة الفاشلين : لا بأس، المهم المشاركة ؛ الرجال قوامون على النساء بالمعنى الوهابي الحرفي المتجمد والمنحرف عن دين سيدنا محمد. قالت المشوشة (في الحقيقة بجانبي المشوشة أم أبنائي) : ويحهم، سيورينهم علاش قادات، هؤلاء القوم الذين استعمروا كل المجالات ما يعرفوش كيد النسا، لقد جاء دورهم للبقاء في المنزل، فقط للتكاثر حتى يزورا المقابر !

التالي