المغرب ضمن تحالف عسكري ضد الإرهاب بقيادة السعودية

15 ديسمبر 2015 - 14:00

 

أعلنت المملكة العربية السعودية تشكيل تحالف عسكري إسلامي من 34 دولة هدفه محاربة الإرهاب، في خطوة تتزامن مع تزايد خطر الجهاديين عالميا.

ولا يضم التحالف الذي سينشئ مركز عمليات مشتركة في الرياض، دولا إسلامية كإيران، والعراق الذي وقعت مناطق واسعة منه تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية.

وأعلنت وكالة الأنباء السعودية الرسمية اليوم الثلاثاء، قرار 34 دولة “تشكيل تحالف عسكري لمحاربة الإرهاب” بقيادة السعودية، وتشكيل “مركز عمليات مشتركة لتنسيق ودعم العمليات العسكرية لمحاربة الارهاب ولتطوير البرامج والآليات اللازمة لدعم تلك الجهود” في الرياض.

[related_posts]

وأضاف بيان نشرته الوكالة أنه “سيتم وضع الترتيبات المناسبة للتنسيق مع الدول الصديقة والمحبة للسلام والجهات الدولية في سبيل خدمة المجهود الدولي لمكافحة الارهاب وحفظ السلم والامن الدوليين”.

وأكد أن التحالف يأتي “تحقيقا للتكامل ورص الصفوف وتوحيد الجهود لمكافحة الارهاب الذي يهتك حرمة النفس المعصومة ويهدد الامن والسلام الاقليمي والدولي، ويشكل خطرا على المصالح الحيوية للأمة”.

وأعلن ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أن التحالف “يأتي من حرص العالم الاسلامي لمحاربة هذا الداء (الارهاب) الذي تضرر منه العالم الاسلامي اولا قبل المجتمع الدولي ككل”.

ويضم التحالف: بالاضافة إلى المغرب، الأردن، الإمارات، باكستان، البحرين، بنغلاديش، بنين، تركيا، تشاد، توغو، تونس، جيبوتي، السنغال، السودان، سيراليون، الصومال، الغابون، غينيا، فلسطين، جزر القمر، قطر، كوت دي فوار، الكويت، لبنان، ليبيا، المالديف، مالي، ماليزيا، مصر، موريتانيا، النيجر، نيجيريا، واليمن.

كلمات دلالية

السعودية المغرب اليوم24
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ايوهبة منذ 8 سنوات

غياب فاضح للجارة الشرقية التي تتخد من الارهاب والمرتزقة مطية لاختلاق الصراعات و القلاقل بسن المسلمين وهذا يصب في مصلحة جنرالات الاستعمار للمكوت على سدة الحكم اطول مدة ممكنة ونهب وتهريب ثروات البلاد الى اجدادهم الصليبيين

التالي