مجموعة "أوبتورغ" تتحد مع "إيطوشو" لتوزيع شاحنات "إيسوزو" في المغرب

16 ديسمبر 2015 - 17:50

اتحدت مجموعة “أوبتورغ”، الرائدة في التوزيع في إفريقيا مع مجموعة “إيطوشو”، إحدى أهم الشركات اليابانية في التجارة، وذلك بهدف خلق مشروع مشترك يهم توزيع شاحنات علامة “إيسوزو” في السوق المغربية، حيث ستقوم بموجب هذا الاتفاق مجموعة “أوبتورغ” عبر فرعها “تراكتافريك موتورز  Tractafric Motors” باستيراد شاحنات علامة “إيسوزو” وتجميعها، وتسويقها في المغرب وكذا ضمان خدمة ما بعد البيع.

وتطمح كل من المجموعتين لتلبية المتطلبات المتنامية للسوق فيما يخص فعالية وسلامة الشاحنات، وكذا فيما يخص الانبعاثات، وذلك حسب المعايير الدولية.

وحققت مجموعة “أوبتورغ”، التابعة للشركة الوطنية للاستثمار “SNI” ما يقارب 8.3 مليار درهم كرقم معاملات عام 2014، حيث تعتبر اليوم من بين المجموعات الرائدة في التوزيع في إفريقيا بفضل فرعيها: “تراكتافريك موتورز”، التي تعتبر شركة موزعة لعدة علامات وحاضرة بحوالي 30 بلدا في إفريقيا مع أزيد من 1100 موظف، وفرع “تراكتافريك إكويبمنت” وكيل علامة “كاتربيلار” CATERPILLAR بعشرة بلدان بوسط إفريقيا وكذا في المغرب، والتي توظف 1600 شخص.

وتعتبر المجموعة اليابانية “إيطوشو”، التي تأسست عام 1858، والتي حققت ما يفوق 5591.4 ين كرقم معاملات عام 2014، (أي ما يقارب 447.3 مليار درهم)، من بين أهم شركات التجارة.

وتشتغل الشركة عبر أزيد من 130 فرعا بـ65 بلدا في أنشطة متنوعة تضم النسيج والآليات، والتجهيز، والمعادن، والفلزات، والطاقة، والمنتجات الكيميائية، والغذائية، والتكنولوجية، والمنتجات العامة، والعقار، وكذا في قطاع المالية.

من جهة ثانية، تأسست علامة “إيسوزو موتورز” عام 1916 حيث تشكل إحدى أقدم المصنعين اليابانيين المختصين في صناعة الشاحنات الصناعية والتجارية.

وتصنع العلامة أيضا محركات “ديزل” بقوات متنوعة واستعمالات عديدة، حيث تمتلك حضورا بـ100 بلد، وتشكل الرقم الأول بـ29 بلدا. وتلتزم الشركة بتحسين منتجاتها، سواء من ناحية السلامة أو الأداء الاقتصادي، أو البيئي.

كلمات دلالية

المغرب اليوم24 سيارات
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي