بنعزوز: نفتخر بأنه لدينا مستشارة أمية في البام.. وستفاجؤكم بعملها!

17 ديسمبر 2015 - 22:30

في ظل الجدل حول المستوى الدراسي للبرلمانيين، عبر عزيز بنعزوز، رئيس فريق الأصالة والمعاصرة في مجلس المستشارين عن “افتخار” فريقه بضم مستشارة لا تحسن القراءة والكتابة.

بنعزوز، الذي كان يتحدث في ندوة صحافية، اليوم الخميس، قال إن وجود مستشارة أمية في فريقه “لا يشكل عقدة نقص، لأن هذه مسؤولية الدولة اللي ما قراتش المغاربة”، على حد تعبير البرلماني، الذي قال إن استمرار الأمية بنسب مرتفعة يحسب على الحكومة الحالية والحكومات المتعاقبة منذ الاستقلال، ” فالحرب على الأمية معلنة منذ 60 سنة ولم ننتصر”.

وأوضح المتحدث ذاته أن المستشارة المعنية “ممثلة للأمة في مجلس المستشارين، وهي فلاحة، تمثل شريحة واسعة من الفلاحين”، وأضاف نحن فخورون بها، وستفاجئ الرأي العام من خلال عملها وأدائها في البرلمان”، مشيرا إلى أنها “مواضبة على الحضور في جميع اجتماعات الفريق، وتتحمل مسؤوليات كبيرة في تأطير العمل في التعاونيات التي تؤطرها في سوس”.

إلى ذلك، اتهم بنعزوز حكومة عبد الإله بنكيران بتوزيع الميزانية “بمنطق الغنيمة”، حيث سجل “رفع ميزانية الوزارات المحسوبة على وزراء حزب العدالة والتنمية بنسبة 40 في المائة، وهي النسبة التي لم تعرفها الوزارات الأخرى، حسب المتحدث نفسه، والذي قال إن الحكومة “لم تحترم منطق الأولويات” في هذا الصدد.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

محمد القصري منذ 5 سنوات

من أجل هذااستولى حزب الأصالة والمعاصرة على أغلبية المفاعد الجماعية بالبادية، وطرده المثقفون من المدن. فاللهم أكثر الأميين.

التالي