السلطات تراجع الإجراءات الأمنية في الحانات قبيل احتفالات رأس السنة

17 ديسمبر 2015 - 19:59

راجعت السلطات المحلية، في المدن المغربية، كافة أرباب ومسيري الحانات بشأن الاحتياطات الأمنية الواجب اتخاذها قبيل احتفالات رأس السنة الميلادية.

وقال أرباب حانات بالدار البيضاء والمحمدية، تحدث معهم “اليوم24″، إن السلطات المحلية أخبرتهم بضرورة تشديد حراسة الأبواب الأمامية لمنشآتهم، وأيضا تعزيز عدد عناصر الأمن داخل وخارج الحانات.

بيد أن الإجراء الذي ألح عليه ممثلو السلطات كان هو مراقبة الأشخاص الراغبين في ولوج الحانات ممن لا يعرفون كزبناء اعتياديين، وتتبع سلوكهم داخل الحانات.

وقال صاحب حانة في الدار البيضاء إن الهدف من هذا الإجراء هو معرفة ما إن كان مثل هؤلاء يقصدون المكان لـ”مسحه” أو لتحديد طرق معينة لمهاجمته في وقت لاحق. وطلبت السلطات منهم إبلاغها بمواصفات كل الذين تحوم حولهم الشكوك في هذا الصدد.

وخولت السلطات لأرباب الحانات الحق في منع الأشخاص الذين يرتاب من أمرهم من ولوجها، سيما الزبائن الذين يلجونها لأول مرة، من دون أن يخلق لهم ذلك مشكلة مع الشرطة في حالة شكوى أولئك الزبناء.

وعانيت السلطات المحلية حانات كثيرة في المدن لفحص إجراءات السلامة داخلها، وطلبت زرع كاميرات مراقبة داخل تلك المنشئات لتعزيز آليات الوقاية أو البحث في حالة وقوع مكروه.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي