يوم دام باشتوكة...إصابة 16 عاملة زراعية في حادث انقلاب "بيكوب"

18 ديسمبر 2015 - 00:15

تعرضت 16 عاملة زراعية لإصابات وُصفت خمس منها بالخطيرة جراء انقلاب سيارة من نوع “بيكوب” كانت تقلهن من إحدى الضيعات الفلاحية بدوار أفوزار بمنطقة آيت إعزا التابعة للجماعة القروية لأيت عميرة إلى مقر سكناهن.

ووفق مصادر اليوم 24، فإن السيارة التي كانت مليئة بالعاملات كانت قادمة من إحدى الضيعات الفلاحية حيث يشتغلن ك”مياومات”،  وبسبب السرعة وقلة الانتبهاه فقد السائق السيطرة على السيارة لتنقلب رأسا على عقب. ولحسن الحظ، لم تسجل ضحايا في الأرواح غير أنه بالمقابل تم تسجيل خمس حالات كإصابات خطيرة.

وقد استنفرت السلطات الأمنية والصحية كافة قواتها، بحيث تحركت سيارات الإسعاف نحو مكان الحادث وقامت بنقل المصابات إلى مستشفى المختار السوسي ببيوكرة، في حين تم فتح تحقيق لمعرفة أسباب الحادث.
وتجدر الإشارة إلى أن نقل العاملات والعمال الزراعيين أصبح يطرح أكثر من تساؤل باشتوكة، بحيث يعمد أصحاب الضيعات الفلاحية استعمال العربات المجرورة بالجرارات (رموك) وسيارات من نوع “بيكوب” وشاحنات يتم تسقيفها أحيانا بالبلاستيك، ويتم تكديس عدد من هذه اليد العاملة الرخيصة في ظروف لاإنسانية، والغريب أن أغلب هذه الآليات يمر أمام أعين الأجهزة الأمنية ونقط المراقبة، بحيث تمر بالطرق الرئيسية التي تخترق الإقليم كالطريق الرئيسية رقم 1 الرابطة بين ايت ملول وتزنيت، والطريق الجهوية رقم 105 الرابطة بين ايت ملول وبيوكرى. والطريق الاقليميتين رقم 1009 ورقم 1014 التي تربط بين العديد من الجماعات التي تنتشر بها الضيعات الفلاحية باشتوكة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي