الداودي: نعتزم رفع سن التقاعد في التعليم العالي إلى 71 سنة

23 ديسمبر 2015 - 21:30

قال لحسن الداودي، وزير التعليم أن وزارته تعتزم رفع سن التقاعد في التعليم العالي  إلى 71 سنة، لكن دون أن يكون ذلك بشكل إلزامي.

وأضاف الداودي في تصريح لموقع اليوم 24 أن رفع سن التقاعد بالنسبة لأساتذة التعليم العالي يأتي استجابة لرغبة العديد من الأساتذة الذين لا يغادرون مدرجات الجامعة رغم بلوغهم سن التقاعد الذي هو 65 سنة، مبرزا أنهم يواصلون الاشتغال بدون ترقية، مبرزا أن الأساتذة سيكون لهم الخيار في التقاعد من عدمه.

وتابع الداودي “عيب نقولو لأستاذ جامعي راك شرفتي، إذا بلغ 65 سنة”.

إلى ذلك، أبدى وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وتكوين الأطر استعداده التدريس في الجامعة حتى وإن تجاوز سنه 70 سنة،”مرحبا إلى بغاوني الأساتذة نخدم معهم أنا مستعد وخا نفوت 70 سنة، مكين مشكل”، يقول لحسن الداودي، جوابا على سؤال لموقع اليوم 24 عما إذا كان مستعدا للعودة إلى التدريس بالجامعة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

said saidi منذ 5 سنوات

pur effronté ce monsieur-là

سلوی منذ 5 سنوات

مزيانة للرجال كيشدو التقاعد ويعطيوها للقهاوي والتحنزيز فالعيالات والنكير والحضيان في الدار زوينة التقاعد وبعدو ديريكت القبر غدي يفرحو لعيالات

كريم منذ 5 سنوات

عقبال 100 سنة لكي يتقاعد الموظف في قطاع التعليم 70 سنة قليلة في حقهم،والشباب الضائع اين حقهم في التدريس الاباء الضعفاء الدين اسرفو على اولادهم الدم حتى ياتي الوزير ويقتل احلام اولادنا اللهـم هدا منكر اين الحق والقانون

Lambda منذ 5 سنوات

Il fallait lui demander pourquoi il a pris le départ volontaire alors ?

التالي