الحموشي يرقي ضابط شرطة تعرض لمحاولة قتل في البيضاء

24 ديسمبر 2015 - 12:45

كشف مصدر أمني لليوم 24 أن عبد اللطيف حموشي، المدير العام للأمن الوطني، قرر منح ترقية استثنائية لضابط الشرطة الذي أصيب بجروح بليغة في تدخل أمني بمنطقة درب السلطان خلال الأسبوع المنصرم، مع تخصيص مكافأة مالية تقديرا لشجاعته المتميزة، واعترافا بتضحيته في أداء الواجب المهني، الرامي إلى ضمان أمن المواطنين وسلامة ممتلكاتهم.

وحسب نفس المصدر، فقد قرر المدير العام للأمن الوطني ترقية موظف الشرطة المذكور، بشكل استثنائي، إلى رتبة ضابط شرطة ممتاز مع تمكينه من مكافأة مالية، وذلك بعدما تعرض لمحاولة قتل على يد أحد المجرمين في حي كريكوان في درب السلطان، حيث وجه له ثلاث طعنات، الأولى على مستوى العنق، والثانية على مستوى الصدر، والثالثة على مستوى الذراع، لينقل على الفور إلى مستعجلات مستشفى أبو الوافي في الدارالبيضاء.
وتعود تفاصيل الاعتداء على الضابط عندما حاول اعتقال احد المجرمين، البالغ من العمر 23 سنة، والمبحوث عنه لارتكابه عدد من الجرائم في منطقة درب السلطان، بينها السرقة والضرب والجرح باستعمال السلاح الأبيض.
وكانت فرقة الدراجين اهتدت إلى مكان المشتبه فيه يوم الخميس الماضي، حيث تم إخبار فرقة الشرطة القضائية بمكانه، لتقوم بالانتقال على الفور إلى منزله في حي طرابلس بدرب السلطان، وتطوق المكان، وأثناء محاولة الضابط اقتحام منزل المتهم باغته ووجه له ضربات كادت تقتله، تم هدده تفجير نفسه بقنينة غاز من الحجم الصغير إن حاول رجال الاقتراب منه واعتقاله، قبل أن ينجح رجال الأمن في اعتقاله.
وتأتي هذه الترقية الاستثنائية والمكافأة المالية كخطوة إضافية، بعدما كانت المديرية العامة للأمن الوطني قد طالبت من الوكيل القضائي للمملكة تعيين محامي للانتصاب، كطرف مدني نيابة عن الضابط الضحية، في الدعوى المقامة ضد المشتبه فيه.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مواطن يهمه أمن بلاده منذ 5 سنوات

هذه هي الطريقة الفعالة لتحفيز رجال الامن و القضاء على الاجرام

التالي