تحريك طائرة وزارة الصحة لنقل سيدة حامل وطفل في حالة صحية حرجة

25 ديسمبر 2015 - 13:53

تعرضت سيدة حامل، أمس الخميس، لتمزق في غشاء الكيس الأميني، مما استوجب نقلها، على وجه السرعة، إلى المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش.

وكشفت وزارة الصحة في بيان، يتوفر “اليوم24” على نسخة منه، أن السيدة نقلت من سيدي إفني إلى مراكش، عبر المروحية الطبية، مرفقة بطاقم طبي يتكون من طبيبة اختصاصية في طب المستعجلات والكوارث، وممرض مختص في المستعجلات.

وأفاد المصدر نفسه، أنه نظرا إلى مضاعفات حالتها الصحية الحرجة، فقد تم الاتفاق على نقلها  بواسطة المروحية الطبية إلى الوحدة المتنقلة للإسعاف والإنعاش التابعة للمديرية الجهوية للصحة بالعيون، بعد التنسيق ما بين المديرية الجهوية للصحة لكل من العيون والمستشفى الجامعي محمد السادس بمراكش والمندوبية الإقليمية للصحة لسيدي إفني.

كما تم خلال اليوم نفسه، نقل طفل، عمره خمس سنوات، بالمروحية الطبية التابعة للوحدة المتنقلة للإسعاف والإنعاش بالمديرية الجهوية للصحة طنجة تطوان الحسيمة، وذلك من المستشفى الجهوي محمد الخامس  بطنجة الى المستشفى الجامعي ابن سينا بالرباط، حيث إن الطفل كان يعاني اختلالات خطيرة في وظيفة الدم: انيميا حادة ونقص حاد في الكريات البيضاء المسؤولة عن الدفاع عن الجسم ضد الأمراض المعدية الأمر الذي يتطلب العناية به في المستوى الثالث أي الاستشفاء الجامعي.

وعند وصوله إلى مطار سلا وجد في انتظاره فريقا طبيا وشبه طبي تابع لمصلحة المساعدة الطبية المستعجلة للرباط، والذي رافقه إلى المستشفى الجامعي ابن سينا.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي