يمنيون يشكرون محمد السادس بصورة كبيرة في "العاصمة المؤقتة"

01 يناير 2016 - 16:20

قدم ناشطون يمنيون الشكر للملك محمد السادس والمغرب على مشاركة المملكة في “عاصفة الحزم” ضد الحوثيين، الذين “احتلوا” السنة الماضية العاصمة صنعاء وعدد من المناطق، وأعلنوا إقالة الرئيس المنتخب هادي منصور، قبل أن يتدخل تحالف عسكري عربي، تقوده السعودية، لمقاتلة جماعة أنصار الإسلام لـ”إعادة الشرعية”، حسب بلاغ الإعلان.

فبعد حملتي “شكرا مملكة الحزم” التي قدمت الشكر للملك سلمان والسعودية، و”شكرا إمارات الخير”، أزيح، في مدينة عَدن التي تعتبر “عاصمة مؤقتة” لهادي وحكومته، الستار عن لوحة كبيرة للملك محمد السادس تحت عنوان: “شكرا المغرب”، برعاية مؤسسة “الحقيقة” للإعلام.

وقد رفعت اللوحة في واحد من أهم الشوارع في عدن يسمى “التسعين”.

وقال فراس اليافعي، رئيس حملة “شكرا إمارات الخير” والمنسق العام لحملة “شكرا مملكة الحزم”: “رفع صور ملك المغرب يأتي عرفانا بجهوده مع دول التحالف العربي، بقيادة المملكة العربية السعودية، لإنقاد اليمن من المليشيات الموالية لإيران”.

وأكد رئيس مؤسسة “الحقيقة” للإعلام أن المغرب قدم دعما كبيرا في إطار التحالف العربي ومشاركته في عملية عاصفة الحزم.

يذكر أن المغرب خسر أحد جنوده في إطار الضربات العسكرية التي توجه للحوثيين، وهو الطيار ياسين بحتي، الذي لقي حتفه إثر تحطم طائرته في منطقة صعدة شمال اليمن، ووري الثرى في العشرين من ماي الماضي بمقبرة الشهداء في الدار البيضاء.

وذكر بلاغ للقوات المسلحة الملكية في حينه أن الملازم الطيار بحتي “استشهد أثناء تأدية واجبه كعسكري في إطار مشاركة المملكة المغربية ضمن التحالف العربي من أجل إرساء الشرعية في اليمن”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.