الاتحاد المغربي للاعبين المحترفين يطالب الجامعة بترسيخ ثقافة الحقوق والواجبات

04 يناير 2016 - 13:06

طالب الاتحاد المغربي للاعبي كرة القدم المحترفين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بترسيخ ثقافة الحقوق والواجبات، من خلال رسالة بعثها رئيسه مصطفى الحداوي إلى فوزي لقجع، رئيس الجهاز الوصي على تسيير شؤون اللعبة وطنيا.

وشدد الاتحاد، من خلال بيان يتوفر “اليوم24” على نسخة منه، على ضرورة تشبث الجامعة بما سطرته من قوانين، تتماشى مع القوانين المعمول بها داخل الاتحاد الدولي لكرة القدم، فضلا عن مطالبة الأندية باحترام حقوق اللاعبين والقوانين المسطرة، وعدم الانصياع وراء تحالفات يكون الهدف من ورائها هضم حقوق اللاعبين.

وطالب الاتحاد ذاته اللاعبين باحترام القوانين المسطرة، ودعا إلى العمل على تنفيذها من خلال المواظبة على التداريب واحترام أوقاتها، والتركيز على العمل، إلى جانب أخذ الراحة اللازمة وبذل الجهد والتفاني في العمل لتحقيق الأهداف المسطرة مع الفرق.

وأضاف “نعلن عن استعداد الاتحاد، انطلاقا من مكانته كاتحاد مؤهل قانونيا لحماية اللاعب والدفاع عن حقوقه كاملة، المساهمة في إيجاد حلول توافقية بين النادي واللاعب لما فيه مصلحة الطرفين، خدمة لتجربة الاحتراف بالمغرب، التي تدخل سنتها الخامسة، خصوصا تطبيق ومواكبة البرامج المسطرة من طرف جامعة القدم والعصبة الوطنية الاحترافية (حديثة العهد)، وذلك تطابقا مع المجهودات، التي تقوم بها كل الأطراف المعنية بتدبير الشأن الكروي .

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي