فرنسا تسجن مغربيا 15 سنة بتهمة "جلد" مواطنيها في "داعش"

08 يناير 2016 - 10:18

 

قضت محكمة الجنايات في باريس، أمس الخميس، بالسجن 15 سنة غيابيا، في حق سليم بنغالم، الفرنسي من أصل مغربي، جلاد الفرنسيين لدى “داعش”، المبحوث عنه وفق مذكرة بحث دولية، والمدرج منذ عام 2014 على القائمة السوداء للولايات المتحدة الأمريكية، بسبب مشاركته في الإعدامات التي تبث على قنوات “داعش”.

المتهم البالغ من العمر 35 سنة، لا يزال على الأراضي السورية التي وصل إليها نهاية عام 2013، حيث أكد المدعي أنه يشكل “خطرا كبيرا”، وأنه “بروفايل” من مرتكبي الهجمات الإرهابية التي هزت باريس منتصف شتنبر الماضي في مناطق مختلفة، كما اتهم غيابيا بضلوعه ومساهمته بشكل “بارز” في الأحداث الإرهابية.

وظهر بنغالم في فيديو بداية العام الماضي، وهو يهدد فرنسا، ويعبر عن سعادته بعد العمليات التي شهدتها عاصمة الأنوار، كما وجه في رسالته بالصوت والصورة الخلايا النائمة لحمل السلاح ضد المواطنين الفرنسيين.

وذكرت صحيفة “لوموند” في مقال سابق، أن الغارة الفرنسية التي شنتها فرنسا ضد تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” بعد حوالي أسبوعين من الأحداث الدموية، التي هزت عاصمة الأنوار، كانت تستهدف بالأساس الجهادي الفرنسي من أصل مغربي، الذي كان داخل معسكر للتدريب في الرقة.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

jamal منذ 8 سنوات

ce genre ne doit pas être condamné à une 15aine d'années ,commeç alui plaira surement nouris logé ce connard le moins c une période De 30ans avec travaux forcés ou le tuer et débarasser l'humanité de ce malade

التالي