"القرقوبي" يُطيح بجزائري يقيم بطريقة غير شرعية في المغرب!

17 يناير 2016 - 14:30

اعتقلت فرقة الشرطة القضائية بمدينة الناظور، أمس السبت، مواطنا جزائريا متلبسا بحيازة 558 قرصا مخدرا من أنواع مختلفة، معدة للترويج.

وأوضح بيان للمديرية العامة للأمن الوطني أنه جرى توقيف المشتبه فيه، البالغ من العمر 44 سنة، والذي يوجد في وضعية غير قانونية بالمغرب، داخل شقة معدة للكراء، رفقة مساهم آخر من جنسية مغربية.

[related_posts]
وأضاف المصدر ذاته أن المشتبه فيه احتفظ به تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث، الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، من أجل تعميق البحث معهما وتقديمهما أمام العدالة.

وأفاد المصدر نفسه، أن هذه العملية تندرج في إطار الجهود التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لمكافحة الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية.

وقال عمر احجيرة، رئيس الجماعة الحضرية لمدينة وجدة، في تصريحات سابقة، إن الحدود مع الجارة الشرقية الجزائر مصدر لأزيد من 99 في المائة من الحبوب المهلوسة المهربة التي تدخل إلى المغرب.

وقال القيادي في حزب الاستقلال، “لا تأتينا من الجزائر إلا المصائب”، مشيرا في هذا الصدد إلى ظاهرة التهريب، التي تؤثر في الاقتصاد الوطني، خصوصا في ما يتعلق بالحبوب المهلوسة أو ما يعرف بـ”القرقوبي”، والتي وجّهت إلى السلطات الجزائرية بخصوصها نداء، داعيا إياها إلى العمل على إيقاف تهريب هذه المواد المخدرة، وذلك أخذا بعين الاعتبار أن “ما يجمعنا أكثر مما يفرقنا، لذا يجب اتخاذ الاجراءات اللازمة لإيقاف هذا النزيف”، يقول احجيرة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.