الحكومة "تتوعد" الأساتذة المتدربين: لن نسمح بأي مسيرات مستقبلا!

21 يناير 2016 - 18:15

في الوقت الذي يستعد “أساتذة الغد” للخروج في مسيرة وطنية الأحد المقبل في الرباط، استبقت الحكومة هذا الاحتجاج بالتأكيد على عزمها منع أي مسيرات مستقبلية للأساتذة المتدربين.

وأكدت حكومة عبد الإله بنكيران، في اجتماعها الأسبوعي، الذي انعقد اليوم الخميس، على أنها “لن تسمح بتنظيم أي مسيرة غير مصرح بها مسبقا، وفق القوانين الجاري بها العمل”، مؤكدة أنها “ستتخذ جميع الإجراءات اللازمة لضمان احترام القانون”، حسب ما جاء في بلاغ لها.

على صعيد آخر، أكدت الحكومة أنه “لن يكون هناك أي تراجع عن المرسومين المنظمين لسلك التأهيل التربوي وللمباراة”، مشددة على أن “الحوار سيتواصل وفق هذا الإطار”.

وكان مصدر من التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين كان قد أكد، في تصريحات سابقة لـ”اليوم 24″، على أن “احتجاجات الأساتذة سلمية، وحتى إذا أرادوا اتباع المساطر القانونية فذلك سيدخلهم في متاهات، من قبيل ضرورة تأسيس جمعية وغير ذلك، بينما النقابات والجمعيات المعترف بها تواجه أيضا منع بعض احتجاجاتها”، حسب تعبير المتحدث، الذي شدد على إصرار تنسيقية الأساتذة المتدربين على استكمال برنامجها الاحتجاجي، الذي سبق أن أعلنته.

وجدير بالذكر أن التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين في المغرب قررت الاستمرار في تصعيد الاحتجاجات، ومن ضمنها اعتصامات، وإضراب إنذاري عن الطعام لمدة 24 ساعة، مع تنظيم مسيرة وطنية بمدينة الرباط، يوم الأحد المقبل.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ياسين مكناس منذ 6 سنوات

عجبا لهؤلاء الاساتدة المتدربين تريدون الاصلاح لكن بشروطكم لو تصرفنا جميعا بمنطقكم فاننا لن نسير الا الى الخراب فما معنى ان تكون مسؤولا وتتخلى عن التزامك الصريح بقبول عقد بمثابة عهد شرف وتعود بقدرة قادر على الطعن فيه هل هدا هو الاصلاح لو كان لنا الاختيار جميعا لما قبلنا نحن باوضاعنا لكن الامر ليس بهده السهولة لاننا بهدا المنطق فالقوي سيستقوي والضعيف له الله المرجو مواصلة النضال لكن باحترافية ورزانة وجعل مصلحة الوطن فوق كل اعتبار بعيدا عن المزايدات وخدمةاجندة معادية للاصلاح فانتم ابناء الشعب وركاءزه فالمرجو الحدر

ttalbi mohamed منذ 6 سنوات

Al intila9a 9ariba... inchaellah 3ala hokomat dippanage

ahmed منذ 6 سنوات

لهلا يجعل لدجاجة سنين بنكيران من الميزيريا للوزارة ... و من لحمارة لطيارة... ماذا تنتظرون من هذا الشخص ؟ بنكيران يعمل منذ وصوله للحكومة على ذبح الشعب كله و ليس فقط الاساتذة المتدربين

مهاجرة منذ 6 سنوات

مزيان الله لا يبارك لكم الاساتدة والشباب والشبات في عز الزهور في البطالة والعنوسة في الشقاوة والضياع ينعموا والبرمائيين ينعموا بالمعاش والسيارة والطابليط والشفارة من فوق وأكثرهم فاسقين فاسدين داخل البرلمان وخارجه مثل اللي ألقوا عليه القبض في ليلة ماجنة مع بنات في سن حفيداته وننتظر منهم الإصلاح وجوه القحط

momo منذ 6 سنوات

les marocains sont devenus arrivistes et pratiquent la prostitution politique....Ils marchent avec celui,qui leur fait croire qu ils decrocheront qq chose ,peu importe la loi....Nous etions chomeurs aux annees 90,et a l epoque de Bassri,on a refuser des solutions d agrements et de kioskes (chomage masque), et on a exiger pour les postes de fonctions publiques ,du concours transparents,et pour l autoinitiative ,de vrais projets, tout ca pour ne pas etre nihiliste,et de penser aux generations futurs,sans etre igoistes....Maintenant ALhamdoulillah je gere ma propre entreprise,apres avoir ete parmis ceux qui ont reussi et poursuivi la formation qualiffiante de 2ans de formation....Si vous voulez un pays des deroits, il faut respecter les lois,et tenir a ces engagements et ses signatures....c est Honte de passer un concour, en signant sur le formulaire des engagements,et apres morder la main de votre partenaire, en se surfant sur des vagues creer par des bandes de politiques de la haine.

مناضل من حزب العدالة و التنمية منذ 6 سنوات

تَغَوَّل كيفما شئت على الضعفاء و المساكين، و انقل معركتك إلى قمع المحتجين هاربا من مواجهة العفاريت والتماسيح لأنك أمامهم ضعيف مسكين، و غط فشلك في محاربة الفساد و المفسدين، و تحالف معهم و استعن بهم في قمع من يتجرأ و يفتح فمه ليطالب أو يعارض. دماؤنا لك مداد لتكتب بها مزيدا مما تشتهي من القوانين و المراسيم. أو لتشرب منها إن وجدت لك فيها رواء. أخطأت يا وطني موعدك مع التاريخ ، إلى اللقاء في موعد آخر.

أستادمدرب منذ 6 سنوات

ولله إلى فرحة باش نولي المكان ديلي أنا بغي نتوظف معندي ماندير بهد صداع خرجو علينة ولاد الحرام وخرج علينا الإعلام المئجور

بنعمرو منذ 6 سنوات

يا أبنائي القانون قانون تغييره أو إلغاءه يتلطلب أكثر من وقت إن كان التوقيت المستمر تطلب عقودا فما بالكم بقوانين تنظيمية قد تجر وراءها تابعات ليست في صالح أحد كأن يرفض أي أحد ما لا يناسب هواه ويتعنت في فرض المادة الصادرة ضده وهكذا ذوليك....

مواطن مغربي منذ 6 سنوات

هذه الحكومة تعتقد أنها قطعت الواد ونشفوا رجليها ، وأن المغرب أصبح ضيعة لها ، وانها أصبح بإمكانها أن تظلم أولاد الشعب البسطاء وتمنعهم من الاحتجاج ، هيهات ، هيهات ، لك ذلك ، فالاحتجاجات الغير المرخصة هي من أوصل هذه الحكومة الفاشلة إلى الحكم ، وهي كذلك من سيسقطها ، والملك نصره الله هو وحده ضامن أمن هذا الوطن . فيقي من النعاس والوهم يا حكومة آخر الزمن .

مواطن مغربي منذ 6 سنوات

أظن أنه من الأحسن لهذه الحكومة المذمومة من طرف المغاربة الأحرار والمتسلطة على الضعفاء والمنبطحة أمام الأقوياء من عفاريتها وتماسيحها ، أن ترجع لرشدها وتجد حلا مرضيا للأساتذة المتدربين وإلا والله ثم والله فإن الخراب ثم الخراب هو ما ينتظرها ، انظروا ما يحدث بتونس ، قليلا من الحكمة أيها المبتدئون في السياسة ، إنكم بتصرفكم الأرعن هذا تنفخون في نيران مسيرات 20 فبراير المقبل ، إنني بدأت أخاف على الإستثناء المغربي .