عرض نسخة من الإنجيل ورد فيها نبأ مجيء النبي محمد

02 فبراير 2016 - 12:41
قال المسؤولون عن متحف أنقرة الأنثروبولوجي، إنه سيتم قريبا عرض نسخة سرية من الكتاب المقدس، يُقال إن المسيح قد أخبر فيها ببعث النبي محمد، بعد عملية ترميم بسيطة.
وقُدرت هذه النسخة، التي يُطلق عليها “إنجيل برنابا” بمبلغ 14 مليون جنيه إسترليني، وهي مصنوعة من جلود حيوانات، ومكتوبة بخط مذهب باللغة الآرامية الأم التي استخدمها المسيح، وقد تم العثور عليه عام 2000 بواسطة الشرطة التركية خلال عملية ضبط لعصابة تهريب.
وأفادت مصادر تركية أنه من المرجح أن هذه النسخة أُخفيت بسبب نصوصها، التي تتطابق مع نصوص إسلامية، خصوصا فيما يتعلق بالطبيعة البشرية للمسيح، حيث أوردت أنه إنسان وليس إله، كما تطرقت إلى كلام صريح عن مجيء النبي محمد إلى الأرض.
وأضافت المصادر ذاتها أن الفاتيكان قدم طلبا رسميا من أجل رؤية هذا الكتاب المقدس، والنص المثير للجدل الذي يُعتقد أنه نسخة مُكملة للأناجيل الأصلية لمرقص، ومتى، ولوقا، ويوحنا.
ونفت بعض المصادر الكنسية حقيقة هذا الإنجيل وقالت إنه مُزيف، ويعود إلى القرن الخامس ميلادي، بينما عاش برنابا في القرن الأول بعد ميلاد المسيح، وكان واحدا من الحواريين، بينما طالب بعض المؤرخين عمل مسح علمي للكتاب لكشف عمره الحقيقي.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

KAMAL ISLAM منذ 6 سنوات

AL RASOUL SALLA ALLAH 3ALAYHI WA SALLAM MACHI MOHAMMED HAFIA ITTAKO ALLAH.