أخيراً..مراحيض متنقلة في البيضاء بدرهم فقط!

02 فبراير 2016 - 13:45

مامون خلقي

يبدو أن استقبال شوارع مدينة الدارالبيضاء، يوميا، لأعداد كبيرة من الوافدين عليها، قد دفع مجلس المدينة إلى ضرورة الاستعانة بخدمات الشركات الخاصة لإيجاد حلول لمشكلة قلة المراحيض العمومية في العاصمة الاقتصادية، سيما أن عدد المراحيض المخصصة للعموم، قليلة مقارنة مع عدد السكان والوافدين يوميا على مدينة الدارالبيضاء، حيث قامت شركة “ألو بر” بتثبيت عدة مراحيض متنقلة على مستوى وسط المدينة في أفق تعميمها على كل الجماعات البيضاوية مستقبلا.

وشهدت مقاطعة سيدي بليوط، وسط مدينة الدارالبيضاء، خلال الأيام القليلة الماضية، تثبيت مجموعة من المراحيض المتنقلة على مستوى مجموعة من النقاط المعروفة (باب مراكش، وشارع هوفيت بوانيي، وشارع الجيش الملكي) مفتوحة من الساعة الثامنة صباحا إلى غاية الثامنة مساء.

الخدمة التي بدأت في تقديمها شركة “ألو برو”، المتخصصة في كراء المراحيض المتنقلة والإشهار، من المرتقب أن يتم تعميمه على مجموعة من أحياء العاصمة الاقتصادية “المعاريف، الحي الحسني، ومرس السلطان.. ” مقابل 1 درهم.

وقد قوبل وجود المراحيض المتنقلة بالترحيب مع مطالب بتعميم التجربة في أماكن مختلفة من المدينة ومضاعفة أعدادها مقارنة مع الكثافة السكانية لمدينة بحجم الدارالبيضاء.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

عزيز منذ 6 سنوات

اول الغيث قطرة وهناك المزيد ان شاء الله في المستقبل القريب

زبيدة منذ 6 سنوات

جميلة هي المبادرة ولكن مع كثرة النظافة

المعلم منذ 6 سنوات

يجب أن تعمم هذه المراحيض على جميع مدن المغرب وأسواقه وأماكن التجمعات والشوارع المكتظة وعند مواقف الناقلات الحاملة للمسافرين وأن يكون نصفها مخصص للذكور والنصف الأخر للإناث كا يجب تثبيتها بجانب المقاهي التي تفتقد للمراحيض وداخل المدارس القروية التي لاتوجد بها مراحيض كذلك.