700 معتقل سلفي يستعدون للمطالبة بالتعويض وجبر الضرر

01 مارس 2016 - 10:30

يستعد المئات من معتقلي السلفية الجهادية لإعلان تكتلهم في جمعية جديدة من أجل المطالبة بالتعويض وجبر الضرر عن سنوات الاعتقال، التي قضوها بعد أحداث 16 ماي الإرهابية عام 2003.

[related_post]

وكشف عبد الكريم الشادلي، أحد معتقلي السلفية الجهادية سابقا، وقيادي في حزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية، لـ”موقع اليوم 24″ أن الجمعية الجديدة سيتم إعلانها على الأرجح في 12 من مارس الجاري بمقر حزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية في الرباط.

وأوضح المتحدث أن الجمعية هدفها مد جسور الثقة بين الدولة والتيار السلفي وتحقيق المصالحة، وإدماج المعتقلين السابقين في الحياة الاجتماعية والاقتصادية.

وأضاف المتحدث أن المعتقلين سيطالبون بالتعويض وجبر الضرر عن السنوات التي قضوها في الاعتقال، مشيرا إلى أن حاملي الشهادات منهم سيطالبون بإدماجهم في الوظائف العمومية.

الشادلي، أكد أن غالبية الذين توجهوا إلى القتال نحو سوريا من المعتقلين السلفيين، وجدوا أنفسهم بعد مغادرة أسوار السجن في سجن أكبر، حيث بقوا عرضة للشارع والأفكار الهدامة دون إدماج اجتماعي أو اقتصادي، مبرزا أن هذا هو الهدف الرئيسي، الذي ستشتغل عليه الجمعية الجديدة.

وحول علاقة حزب عرشان بهذه الجمعية السلفية، قال الشادلي إن لا علاقة لها بالحزب، مشيرا إلى أن محمود عرشان بادر بوضع مقر الحزب رهن إشارتهم حتى لا تكون هناك مشكلة في مكان انعقاد الجمع العام.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي