ارتفاع عدد ضحايا "عمارة بودريقة" الى ثلاثة قتلى- صور

01 مارس 2016 - 12:30

ارتفع عدد ضحايا حادث انهيار « عمارة بودريقة » المتواجدة  في منطقة كاليفورنيا بالدارالبيضاء إلى ثلاثة قتلى، حيث تمكنت فرقة الوقاية المدنية، ليلة أمس الاثنين، من انتشال جثة ثالثة لعامل بناء ظلت لساعات تحت الأنقاض.
وكانت فرق الوقاية المدنية انتشلت الجثة الأولى لعامل البناء، عصر أمس، فيما تم انتشال الجثة الثانية في حدود الساعة السابعة من مساء اليوم نفسه، كما تم نقل ثلاثة عمال مصابين إلى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية. [related_post]

وكشف رئيس مقاطعة عين الشق، عبد المالك الكحيلي، في تصريح لليوم 24، أن  جميع الوثائق التي تتوفر عليها الجماعة والتي على أساسها تم منحها رخصة البناء تثبت أن العمارة المنهارة هي في ملكية خالد بودريقة، والد محمد بودريقة، رئيس فريق الرجاء البيضاوي . [related_post]

وأكد الكحيلي، أن السبب الذي أدى إلى انهيار العمارة، هو عدم احترام المقاول لمعايير البناء، مضيفا أن المقاول باشر عملية بناء الطابق الرابع قبل أن يتماسك الطابق الثالث.

وتحاول مجموعة بودريقة التملص من مسؤولية انهيار العمارة، حيث صادر بلاغ عن المجموعة يوضح أن العمارة هي في ملكية أحد أفراد عائلة بودريقة، دون تقديم  معلومات مفصلة.
واعتبر بودريقة في تصريح سابق لـ“اليوم 24″، أن انهيار العمارة، التي توجد قيد البناء أمر “عادي”، وقال:”عادي كيوقع هادشي كل نهار في البناء”.
وأضاف بودريقة، أن “الخطأ وقع أثناء البناء، وسيتحمل المسؤول عن المشروع السكني، الذي يحمل اسم “Les perles de “californie كافة مسؤوليته”، مشددا على أن المشروع “مؤمن”.
وكان محمد بودريقة، رئيس فريق الرجاء البيضاوي كتب في تدوينة له على “فايسبوك”، قبل أن يحذفها، أن العمارة، التي انهارت، اليوم هي في ملكية والده خالد بودريقة، وأن لا مسؤولية لعائلته في انهيار العمارة، التي توجد قيد البناء، مشيرا إلى أنها تدخل ضمن مشروع سكني، يوجد تحت مسؤولية مكلف بالبناء (الطاشرون)، ووضعية والده والعائلة بشكل عام سليمة، وتتفق مع ما يلزمه القانون.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي