بنكيران : الحكومة "تفعفعات"عندما قررت الاقتطاع من أجور المضربين- فيديو

02 مارس 2016 - 23:30

يبدو أن « التفعفيع » لم يعد « ماركة مسجلة » باسم صلاح الدين مزوار، وزير الخارجية والتعاون، فقد استعار منه رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران هذا المصطلح ليصف به حال حكومته حينما قررت الاقتطاع من أجور المضربين.

و قال رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، إن وزراء حكومته لم يكونوا كلهم موافقين على الاقتطاع من أجور المضربين، مضيفا « حينما طرحت الأمر الحكومة تفعفعات ».

 

وكشف بنكيران في فيديو نشرته قناة حزب العدالة والتنمية على موقع « يوتيب » أن عددا من الوزراء كانوا متفقين معه على الاقتطاع من أجور المضربين كما هو الشأن بالنسبة لعبد الواحد سهيل، وزير التشغيل السابق، وإدريس الضحاك، الأمين العام للحكومة، فيما دعاه الراحل عبد الله بها إلى التريث، قبل أن يقنعه عبد سهيل بذلك.

واعتبر بنكيران  أن قانون الاقتطاع من الإضراب مذكور في القرآن تطبيقا للآية القرآنية « والسماء رفعها ووضع الميزان »، حيث فسرها بقوله الميزان فيه كفتان، إذا وضعت العمل في كفة سأضع الأجر في الأخرى، وإذا حذفت العمل حذفت الأجرة »

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

مغربي منذ 8 سنوات

نساندكم في قرار الاقتطاع ..استمروا

هشام منذ 8 سنوات

رآك انت اسي بن كيران هو اكبر مفعفع رآك تعديت الحدود ديالك بتفسيرك القرآن الكريم على الهوى ديالك ملي انت كتقول الأجرة مقابل العمل هادوك النواب كلهم كحضرو للجلسات والوزراء وزيد وزيد رجع لصوابك رآك غادي متقل بذنوب الناس اسي المفتي

مصطفى منذ 8 سنوات

أين كانت تلك الكفتان عندما كان الذراع النقابي لحزبه يضرب مثنى وثلاث ورباع ؟ أم أن الاضراب اليوم أصبح حراما والبوكر حلال !!!

benuounes منذ 8 سنوات

افتخر زعما راك حققت المستحيل وعلاش تفعفعت انت بالتماسيح والعفاريت وقلت ليهم عفا الله عما سلف ولكن الموظف لا حول له ولاقوة حيط قصير اللي جا اينقزوا مع لعلم انه بالاقتطاع فانت تخالف الدستور اسمى واغلى واهم وثيقة قانونية

عبد السلام المودني منذ 8 سنوات

المجالس أمانات يارئيس حكومتنا ، أكبر دليل على أنك لست رجل دولة هو إفشاء أسرار مداولات مجالسيك ، هذا بغض النظر عن هرطقاتك في تفسير الاقتطاع من أجور المضربين ,

مجمد منذ 8 سنوات

لقد وصل السيد مرحلة الهذيان

التالي