الأنترنت عبر الساتل قد يكون حلا بعد منع واتساب

03 مارس 2016 - 19:45

أعلنت شركة «هيسباسات» الإسبانية، ثامن فاعل في الاتصالات عبر الأقمار الاصطناعية في العالم، أن عدد أقمارها الصناعية، التي ستغطي كافة التراب المغربي، سيصل، في سنة 2017، إلى 5 أقمار صناعية. المدير التجاري للشركة، أكناسيو سانشيز، قال، أمس في ندوة صحافية بالرباط، إن لدى الشركة حاليا 7 أقمار اصطناعية، وتعتزم إطلاق 3 آخرين في السنوات المقبلة، وإن 5 منها ستغطي كافة التراب الوطني المغربي.

وتسعى الشركة إلى توفير خدمات الاتصال عن طريق الأنترنت عبر الأقمار، خاصة على متن القطارات والطائرات، وفي المناطق النائية الصحراوية والجبلية التي لا تصل إليها خدمة الأنترنت بالكابل.

وفي هذا الإطار، فازت الشركة بصفقة تزويد 4000 مدرسة في مناطق مختلفة بالمغرب بالأنترنت عبر الأقمار الصناعية. الشركة ترغب في الفوز بصفقة تزويد قطارات «التي جي في» بخدمة الأنترنت عبر الأقمار الصناعية، مستفيدة من تجربتها في تزويد القطارات الإسبانية لهذه الخدمة. ن جهة أخرى، أعلنت شركة «نورتيس»، التي تعمل في المغرب، أنها وقعت اتفاقية مع «هيسباسات» من أجل «توفير صبيب عالٍ عبر الأقمار الصناعية في شمال إفريقيا، حيث ستستفيد الشركة المغربية من خدمات القمر الصناعي W630، حتى نهاية صلاحيته التي تقدر بنحو 15 سنة. وحسب مدير الشركة، خوان كوبيريس، فإن أي مواطن مغربي يرغب في استعمال الأنترنت عبر الأقمار فإنه يمكن التوفر عليه في بيته، مقابل أداء 3000 درهم مقابل جهاز الاستقبال واللاقط الهوائي، ثم أداء 250 درهما شهريا. هذه الخدمة، حسب مصدر في الشركة، لا تمنع خدمات الاتصال عبر الأنترنت مثل «واتساب» و«فايبر» وغيرها.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

هشام منذ 8 سنوات

لو كانت الكونكسيون مزيانة غيهز الماء الشركت المغربية ان لم تتحسن او تقدم اضافة جديدة وجيدة

التالي