الجزائر تفقد الصواب وتشبه قضية الصحراء بفلسطين!-فيديو

04 مارس 2016 - 14:39

أزمة جديدة بين المغرب والجزائر، افتعلها هذه المرة، وزير الخارجية الجزائري، رمطان العمامرة، حيث شبه الوضع في الصحراء المغربية بالوضع في فلسطين المحتلة.

وقال لعمامرة، الذي كان يتحدث خلال الدورة 31 لمجلس الأمم المتحدة الخاص بحقوق الإنسان عن الوضع في فلسطين المحتلة، قبل أن يوجه مدفعيته نحو المغرب « إن الأوضاع في فلسطين مشابهة لما يعيشه شعب الصحراء الغربية »، مضيفا أن الصحراء الغربية هي آخر مستعمرة إفريقية، كما أن المحاولات الرامية إلى إفشال إرادة المجموعة الدولية لا يجب أن تلهينا عن الهدف الحتمي المتمثل في التوصل إلى حل وفق الشرعية الدولية.

https://www.youtube.com/watch?v=FuZvanKxl44

وأضاف العمامرة أن الجزائر لم ولن تدخر أي جهد لتقديم دعمها للأمين العام للأمم المتحدة ولمبعوثه الشخصي « كريستوفر روس » من أجل تسوية عادلة ونهائية للنزاع من خلال تنظيم استفتاء تقرير المصير بشكل حر ونزيه »، على حد تعبيره.

يذكر أن المغرب متشبث بمبادرة الحكم الذاتي، التي اقترحها من أجل حل نزاع الصحراء، وهي المبادرة التي حظيت بدعم المنتظم الدولي ووصفت بالجدية والمصداقية.

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

m med منذ 8 سنوات

Depuis son existance lalgeri hais meprise ignore salie combat perd des milliard dollar pour affaiblire le maroc et les marocains partout et nos politiques et autres n arrivent pas encore a sentire le danger qui souffle de l est ou bien ios sont bete .la mentalite algerien et la pire ou monde complexe malade de pa folie de grandeur

زيدان منذ 8 سنوات

عفوا ربما قلت الصحراء الشرقية ؟ الصحراء الغربية هي مجرد درع واقي استعملته الجزائر لإطالة اسعمارها للصحراء المغربية الشرقية و تمكينها من نهب كل الثروات الطبيعية التي تستغلها منذ 1961

wsahrawi hor منذ 8 سنوات

Jai passé six moi à tindouf je voudrais savoir est ou les aides de almohtjazine ? Laréponse dans poches de al3mamra si pour ca lui il pparle si peuples algérien le pouvre peuples du monde (allah akbar)

السوق الأسبوعي منذ 8 سنوات

هاد السيد باقي عايش في الخمسينيات من القرن الماضي و هو يتحدث عن الاستعمار و فلسطين و هو لا يعلم أأنت القضية الفلسطينية باعها اَهلها أما الصحراء المغربية فإنها تعيش أوج أمجادها و لعل ذلك ما جعل هاد السيد يغمى عليه و ترجع به السينتة إلى الخمسينيات و يتهأ له أن بلدا أوروبيا جاء من وراء البحر ليستعمر هذه المنطقة ، و نسي أو تناسى أن رئيسه المعلول سبق أن طالب بتقسيم الصحراء المغربية مع بلاده . ألم تكن آنذاك مستعمرة ؟ أم أنكم تريدون دولة في الصحراء تكون آلية بيدكم تحققون بواسطتها مطمحكم بفتح واجهة لكم على المحيط الأطلسي ؟ و تكونون بذلك أنتم المستعمر . سبحان الله !!!!

التالي