بنكيران للأساتذة المتدربين: مطالبكم استجبت لها ولا تستمعوا للمحرضين!

05 مارس 2016 - 15:15

 

جدد رئيس الحكومة عبد الإله دعواته للأساتذة المتدربين للعودة إلى مقاعد التكوين، مؤكدا على أن الحكومة قد استجابت لمطالبهم.

و منح رئيس الحكومة للأساتذة المتدربين حيزا من الزمن لطرح أسئلتهم المباشرة عليه، بعدما استقبلوه بالاحتجاجات في ندوة HEM بوجدة، اليوم السبت. ودعا رئيس الحكومة الأساتذة الغد إلى “عدم الاستماع للمحرضين”، بالنظر إلى أن الحكومة قد استجابت لمطالبهم، وخاطبهم قائلا “رجعوا وكلشي غادي يكون مزيان ان شاء الله”.

وفي ما يتعلق بمطالب طلبة جامعة وجدة،الذين احتجوا بدورهم على رئيس الحكومة خلال نفس اللقاء، أكد بنكيران على أنه سيعكف على ملف المطعم الجامعي بعد عودته إلى العاصمة، مشيرا في الوقت ذاته إلى أنه توصل برسالة من وزير التعليم العالي الحسن الداودي، تفيد بأن الطلبة الممنوحين هم من سيستفيدون من خدمات هذه المنشأة بعد إعادة فتحها.

على صعيد آخر، رد رئيس الحكونة على اتهامات تتعلق ب”اغتنائه من المال العام”، برفع التحدي أمام متهميه قائلا “أنا اتحداكم ومعكم كافة الشعب المغربي تجيبو دليل واحد أنني أخذت من الميزانية سنتيم واحد” حسب ما جاء على لسان رئيس الحكومة.

وبخصوص استفادة نجله أسامة من منحة جامعية، قيمتها خمسة آلاف درهم، شدد بنكيران على أنه لم يكن على دراية بموضوع طلب ابنه للمنحة ، مؤكدا أنه، أي ابنه، “مواطن كجميع المواطنين، تقدم بطلب للحصول على المنحة”.

 

 

 

[youtube id=”JgbKiP35gKQ”]

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *