السلطات الأمنية تمنع تيفو "هيركوليس" في مباراة الجيش

06 مارس 2016 - 11:11

منعت السلطات الأمنية فصيل « هيركوليس »، المساند لفريق اتحاد طنجة، مساء أمس السبت، من إدخال المعدات اللازمة لإعداد « التيفو » لملعب ابن بطوطة، تأهبا للمباراة، التي ستجمع، اليوم الأحد، رجال بنشيخة بالضيف الجيش الملكي، برسم منافسات الجولة 19 من البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم.

وحسب بيان للفصيل الطنجاوي، فإن السلطات الأمنية طالبت أعضاء « هيركوليس » بمعرفة مضمون « التيفو »، قبل رفعه على مدرجات ملعب طنجة الكبير، لكن الالترا رفضت الأمر، حسب القوانين المتعارف عليها بين الفصائل المشجعة.

ويشار إلى أن أمن طنجة أعاد سيناريو كلاسيكو الشمال، بين شباب الريف الحسيمي والاتحاد قبل أسبوعيين، والقاضي بمنع المشجعين من الدخول إلى الملعب الكبير لطنجة، لوضع اللمسات الأخيرة على « التيفو »، الذي كان من المرتقب رفعه في المباراة، للداعي نفسه.

جدير بالذكر أن الديربي الأخير، الذي جمع فريق الوداد الرياضي والرجاء، على أرضية ملعب محمد الخامس بالدارالبيضاء عرف رفع « تيفو » عنصري من طرف أنصار الأحمر والأبيض، كما صنفته اللجنة التأديبية التابعة لجامعة الكرة، ليتم الخروج بقرارت صارمة مشتركة بين عدد من الفاعلين(جامعة الكرة، ووزارتي الداخلية، والعدل والحريات)، للحد من الظواهر السلبية، التي أصبحت تشهدها الملاعب، من عنف وشغب وعداوات بين عدد من الفصائل التشجيعية.

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي