الجدل يلاحق مباراة توظيف المهندسين في وزارة الأوقاف

11 مارس 2016 - 09:15

لاتزال المباراة التي أعلنتها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، والخاصة بتوظيف 22 مهندسا مختصا في نظم المعلومات والإحصاء، تثير المزيد من الجدل، فبعدما عبر العديد من المهندسين عن رفضهم لاستدعاء فقط 34 مرشحا لاجتياز هذه المباراة، رغم أن العديد منهم تقدم بملفه لدى مصالح الوزارة لإجتيازها، أعلنت امس الخميس، الوزارة عن لائحة المدعوين لاجتياز الاختبار الشفوي.

ورغم أن الوزارة أعلنت أنها بحاجة إلى 22 مهندسا، وأن عدد المجتازين للإختبار الكتابي هو 34 مهندسا، إلا أن عدد المستدعين لاجتياز الاختبار الشفوي هو 16 إسما فقط!

وكانت النقابة الوطنية للمهندسين المغاربة، قد أصدرت بيانا في وقت سابق، طالبت فيه من وزارة الأوقاف بفتح تحقيق عاجل في ملابسات وحيثيات انتقاء المرشحين لاجتياز هذه المباراة، كما طالبت رئيس الحكومة بالتدخل لإعادة هذه المباراة التي قالت بأنها « شابتها خروقات واضحة في مرحلة الانتقاء الأولي ».

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

said منذ 8 سنوات

وهل انتي يا حبيبتي من سيجدين لي عمل قار في الخواص هل انتي من سيجد لنا عمل في الفلاحة والصناعة والقناطر ... هل انتي من ستحاربين البطالة المهولة التي زاد من حدتها حزب العدالة والتنمية هل انتي من درس في الاقسام التحضيرية والمدارس العليا للمهندسين تم جلستي تبحتين عن عمل لمدة لا تقل عن سنة كاملة بدون جدوى هل هل هل .... لو مررت من هده المرحة لما قلتي متل هدا الكلام .... اظن انكي من اللواتي دخلن الوظيفة الخصوصية على طريقة ابي وصديقه الوفي ... تحياتي

Noha منذ 8 سنوات

لماذا ذهب هؤلاء المهندسون لوزارة الأوقاف؟ ماذا سيفعلون هناك؟ هل هؤلاء المهندسون حاصلون على تخصصات تهم وزارة الأوقاف؟ أم هم فقط يريدون الوظيفة العمومية ولو في المساجد؟ ...الكل يهندس لمصلحته ولو في المساجد والكتاب. لكم نقابة سنة 2000 فأنتم محظوظون... فافعلوا ما يحلوا لكم ...تركتم الفلاحة للجفاف والطرق والقناطر للصينيين والموانئ للفرنسيين والإسبان والمطارات للطاليان ... وراح المهندس المغربي وفق التعليم المغربي المعاصر يبحث له عن وظيفة عمومية...يا لها من هندسة على الطريقة المغربية ؟؟؟؟

التالي