بعد مليونية الرباط...مسيرة غضب جديدة في العيون ضد "بانكيمون"

15 مارس 2016 - 13:30

بعد مسيرة الرباط التي أثارت غضب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، ستخرج اليوم مسيرة مماثلة في مدينة العيون، وذلك على الساعة الثانية زوالا.

ووفق ما تم الإعلان عنه في نشرة أخبار القناة الأولى، فإن المسيرة الأولى من نوعها تأتي لـ »التعبير عن تشبث ساكنة الأقاليم الجنوبية بالوحدة الترابية والوطنية للمغرب »، وكذا « الرد على تصريحات الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون.

وحسب المصدر ذاته، ستعرف المسيرة مشاركة ممثلين عن الأحزاب السياسية والنقابات والجمعيات، « ردا على تصريحات المسؤول الأممي المستفزة لمشاعر المغاربة والماسة بالوحدة الترابية.

https://www.youtube.com/watch?v=r9uMCKq1s7c&feature=youtu.be

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

عبدالله منذ 8 سنوات

الأمين العام للأمم المتحدة "بان كي مون" موقفه مشبوه ومستفز ، حين اعتبر أن الصحراء المغربية هي (أراض محتلة) ، وحين أعلن تأييده لإجراء استفتاء لتقرير مصير لصحراء المغربية ، وقيامه بحركات غريبة كالوقوف بجانب قادة (البوليساريو) بمنطقة بئر لحلو ورفع يده بعلامة النصر في الجزائر ، وغير هذا من تصرفات . لا شك إننا سنعرف نحن مغاربة الإجابة في الفترة القادمة ، عن ما الذي وراء موقفه هذا بالضبطى ، وما الذي دفعه أن يقول ويفعل هذا . الذي قاله وفعله بان كي مون لا يمكن أن يكون مقبولا أو مبررا لأي معيار لمهمة الأمم المتحدة ودورها في المنطقة

التالي