الحكومة تستعين بالفقهاء لمحاربة حوادث السير

17 مارس 2016 - 11:45

في ظل توالي الإجراءات الحكومية لمحاربة حوادث السير، وتقليص ضحايا حرب الطرقات، طرقت اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير باب فقهاء الرابطة المحمدية للعلماء للمساهمة في هذه الجهود.

وفي هذا الصدد، تم توقيع اتفاقية إطار بين الرابطة المحمدية للعلماء واللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير، تهدف إلى ضمان مساهمة الرابطة في تنظيم عمليات للتربية الطرقية، وكذا تنظيم عمليات تواصلية وتظاهرات كبرى في مجال السلامة الطرقية.

كما تنص هذه الاتفاقية على تنظيم ندوات علمية ودينية في مجال السلامة الطرقية، بشراكة مع علماء الرابطة،. وعلاوة على ذلك، تحدد هذه الاتفاقية الإطار العام للتعاون والتنسيق بين اللجنة والرابطة في مجال السلامة الطرقية، وذلك « اعتبارا لخطورة آفة حوادث السير على الأفراد والجماعات، وما تتطلبه محاربتها الفاعلة من تعبئة شاملة لمختلف مكونات المجتمع المغربي، خصوصا الناشئة واليافعين »، وفق ما أورد بيان للرابطة.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

[email protected] منذ 8 سنوات

Salam Ana 9adar nsaham majjaniyan na3ti fikra li tan9ass 50% man hawadit sayr f lmaghreb Ana ka chefor htirafi f Europa tajriba dial 10 snin . bassah lmochkila lhokoma mabaghiyach tasma3 lannas li bghaw ikhadmo lwatane dialhom . kolchi tay9allab 3la maslahto .kol haja 3andha lhal ila kanat niya safia o chwia dial ljiddiya f l3amal

التالي