Nike تكشف النقاب عن حذاء يربط نفسه تلقائياً!-فيديو

18 مارس 2016 - 00:15

كشفت شركة نايكي Nike عن حذائها الرياضي الذي يحمل اسم HyperAdapt 1.0، والذي يشمل ما تسميه الشركة الأميركية « رباط الحذاء الذكي”.

وتقول الشركة إن الحذاء يمكنه أن يشعر عندما يرتديه الشخص ويقوم نظام داخلي بربطه تلقائياً، حيث يتكيف ذاتياً مع « الخصوصيات الفردية وتفضيلات ربط الحذاء ».

وقد جرى عرض الحذاء الجديد كجزء من مجموعة من التقنيات الجديدة، والتي تضمنت أيضاً تحديثاً لبرنامج نايكي بلس ومادة جديدة تمنع الطين من الالتصاق بباطن حذاء كرة القدم، حسب تقرير نشرته صحيفة The Independent البريطانية الخميس 17 مارس/آذار 2016.
وأشارت الشركة إلى أنه سيجري تضمين تكنولوجيا الربط الذاتي في أحذية أخرى، عدا موديل HyperAdapt 1.0، واصفة إياه بأنه “تجربة الأداء الأولى” لهذه التقنية.

وكانت نايكي قد عرضت بالفعل تقنية مشابهة في أحذية Nike Mags، وهي إعادة إنتاج للأحذية التي تربط نفسها تلقائياً التي ظهرت في فيلم Back to the Future، لكنها تقول إن هذه هي المرة الأولى التي يجري فيها توفير نموذج HyperAdapt 1.0 بأسعار معقولة وتركيز على الرياضة.

https://youtu.be/z7Cyv3cvIxY

تقول نايكي Nike إن الهدف من الحذاء هو التأكد من ربطه بشكل يجعله مناسباً تماماً للقدم.

« عندما نقوم بارتداء الحذاء، سيصيب الكعب أجهزة الاستشعار وسيقوم النظام تلقائياً بربط الحذاء”، وتقول الإدارية في مشروع نايكي Nike تيفاني بيرز في بيان صادر عنها، « فهناك زران على الجانب للتشديد والتخفيف. ويمكنك تعديل الربط بالشكل الذي يلائمك ».

وتقول عملاقة صناعة الألبسة الرياضية إن التكنولوجيا لديها القدرة على إنتاج أحذية تقوم بربط نفسها تلقائياً عند ارتدائها، ما يساعد الرياضيين وغيرهم على ارتداء أحذية تضبط نفسها وفقاً لما يحتاجه من يرتدونها. تتطلب الأحذية الآن من صاحبها إجراء التغيير المناسب، ولكن ذلك يمكن أن يؤدي في نهاية المطاف إلى أحذية أكثر ذكاء.

« ألن يكون من الرائع إذا ما كان هناك، في المستقبل، حذاء يمكنه الشعور عندما تكون في حاجة إلى تشديد أو تخفيف رباطه؟ » يقول تنكر هاتفيلد، الذين عمل على الحذاء، « ألا يمكنه حتى أن يضيق أكثر عن المعتاد إذا ما شعر بحاجتك إلى الحركة السريعة؟ هذا ما نحن بصدده. في المستقبل، سوف يتسم المنتج بالذكاء ».

وتقول نايكي Nike إن الحذاء سيكون متاحاً بنهاية هذا العام في موسم العطلات، وسيكون متاحاً فقط لأعضاء برنامج نايكي بلس، ويمكن للناس الاشتراك وتلقي إخطار عندما يكون الحذاء متاحاً.

عن الهافينتونغ بوسط

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي