بانكيمون "محبط" ويطالب مجلس الأمن بالتدخل في خلافه مع المغرب

18 مارس 2016 - 21:33

قال ستيفان دوجاريك، المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، إن الأخير يشعر بالإحباط، لفشل مجلس الأمن في اتخاذ موقف قوي في الخلاف بينه وبين المغرب، في ملف الصحراء المغربية.

دوجاريك، الذي تحدث في أعقاب مناقشات مجلس الأمن الدولي، اليوم الجمعة، ذكر بأن بان كي مون « محبط » من فشل مجلس الأمن حول اتخاذ موقف قوي، مؤكدا أنه سيثير الأمر مع الدول الأعضاء بالمجلس في لقائه الشهري معهم.

وكان مجلس الأمن الدولي قد ناقش، الأزمة لساعات، أمس الخميس، حيث توصّلت الدول الأعضاء في النهاية إلى اتفاق، يقضي بالتحدث مع المغرب بشكل منفرد لضمان « تطور (الموقف) بطريقة إيجابية ».

ووفق ما أوردته وكالة رويترز، فإن دبلوماسيين قالوا إن الدول الأعضاء التي عارضت خروج بيان قوي مؤيد للأمين العام للأمم المتحدة، وأيدت أن تتعامل الدول مع القضية بشكل ثنائي، شملت فرنسا وإسبانيا ومصر والسنغال.

وكان ناصر بوريطة، الوزير المنتدب لدى وزير الخارجية والتعاون اتهم الأمين العام للأمم المتحدة “بان كي مون” بمحاولة هدم كل ما بناه مجلس الأمن في قضية الصحراء المغربية.

وقال بوريطة، في ندوة صحفية صباح اليوم الجمعة 18 مارس، بمقر وزارة الخارجية بالرباط “إن بان كي مون” الذي امتدت ولايته لتسع سنوات أمينا عاما للأمم المتحدة يحاول فيما تبقى له من الوقت الميت أن يهدم كل ما بناه مجلس الأمن حول ملف الصحراء المغربية

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Lfadl منذ 8 سنوات

Quand on coupe la tête à un serpent, il se débat dans tout les sens et reste dangereux. Çe corrompu reste dangereux et sera très actif contre le Maroc. C'est pourquoi il faudrait prendre des mesures de SECURITE et le tenir à l'œil en permanence au moins jusqu'après le 15 Avril date de la réunion du CONSEIL DE SÉCURITÉ !!!!!!!!

التالي