بتعليمات من الملك..بنكيران يترأس لجنة وزارية دائمة للتربية والتكوين

21 مارس 2016 - 16:45

يرتقب أن تصادق الحكومة قريبا على مرسوم جديد يتعلق بإحداث لجنة وزارية دائمة للتربية والتكوين تحت رئاسة رئيس الحكومة وتتألف من السلطات الحكومية المعنية.

[related_post]

وأوضحت المذكرة التقديمية للمرسوم أنه “يأتي  تنفيذا للتوجيهات الملكية الرامية إلى بلورة الرؤية الاستراتجية لإصلاح منظومة التربية والتكوين والبحث العلمي 2015/2030”.

وبحسب المرسوم الذي أحالته الأمانة العامة للحكومة على وزراء حكومة بنكيران تمهيدا لعرضه على المجلس الحكومي فإن اللجنة الوزارية الدائمة للتربية والتكوين ستناط إليها مهام تنسيق السياسات والبرامج القطاعية في تنزيل مشاريع إصلاح منظومة التربية والتكوين، والتداول في القضايا ذات الطابع الأفقي المتعلقة بإصلاح منظومة التربية والتكوين، وإعداد المشاريع والتصورات المتعلقة بها من طرف الحكومة، وتتبع وتقويم الجهود الحكومية ذات الصلة بإصلاح التعليم، إضافة إلى رصد وتحديد الإجراءات ذات الأولوية في تنزيل مشاريع إصلاح منظومة التربية والتكوين.

وتعقد اللجنة الوزارية اجتماعاتها مرتين في السنة على الأقل وفق جدول أعمال محدد ويمكن لها إحداث لجان متخصصة لمساعدتها على القيام بمهامها على الوجه الأمثل .

وتتولى السلطة الحكومية المكلفة بالتربية الوطنية تنسيق وتتبع تنفيذ القرارات والتوصيات الصادرة عن اللجنة الوزارية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المعلم منذ 8 سنوات

يظهر أن السيد بنكيران يلقى نجاحا في السياسة التي ينهجها رغم كثرة الخصوم، وخير دليل على ذلك الثقة التي وضعها فيه صاحب الجلالة حيث كلفه بلإشراف المباشر على قطاع التعليم والعمل على إصلاحه وإخراجه من النفق الذي دخل إليه.

التالي