النشيد الوطني غير دستوري داخل قبة البرلمان!

23 مارس 2016 - 22:30

في موقف مثير وصف رشيد الطالبي العلمي، رئيس مجلس النواب، تلاوة النشيد الوطني خلال جلسة برلمانية عمومية بحضور رئيس الحكومة في الدورة الاستثنائية للبرلمان التي عقدت مؤخرا حول تطورات قضية الصحراء، بأنه « غير دستوري ».

العلمي قال في برنامج « ضيف الأولى »، أمس ان مجلس النواب سبق أن وضع في نظامه الداخلي، مسألة تلاوة النشيد الوطني في البرلمان، لكن المجلس الدستوري، أصدر قرارا اعتبر فيه أن ذلك « غير دستوري »، مشيرا الى أن اللحظة الوحيدة التي يمكن فيها تلاوة النشيد الوطني داخل البرلمان، هي « عند افتتاحه من طرف الملك، حيث تكون جميع مؤسسات الدولة حاضرة ».

مع ذلك اعترف العلمي، أنه تأثر وغالبته الدموع خلال سماعه النشيد، لكنه قال « لا يجب العبث ويجب احترام القانون ».

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

عبد الله المغربي جنوب منذ 8 سنوات

النشيد الوطني ( وطني ) ، بل يجب قراءنه في اي مكان من طرف اي مواطن غيور غن بلده سواء داخل او خارج الوطن بل ويجب حفظه عن ظهر قلب من طرف كافة المواطنين . وكدا ادراك اهمية ومعنى وابعاد كل كلمة وجملة من محتواه . اما تفسير قراءته بشيء اخر سواء في البرلمان او في اي مكان فلا ينبغي دلك فهو تعبير عن حب الوطن وشعار البلاد ...

لبيب منذ 8 سنوات

حين يتولى المسؤولية أشباه الأميين وأصحاب "الجبهة" عوض أصحاب الكفاءات فانتظر الساعة ...الرجل لايدري ما يقول ...النشيد الوطني يتلى في المدارس الابتدائية صباحا ومساء فكيف يكون غير دستوري في مجلس النواب....عجبي

Mansour Essaïh منذ 8 سنوات

حينما يخلط نائب برلماني بين الدستور الذي يهمنا كثيراً و القانون الداخلي لمجلس النواب الذي لا يهمنا في شيئ ؛ فلننتظر الساعة.

التالي