موازاة مع قانون PJD لمنع الشيشة..السلطات تعلن الحرب على مستهلكيها

25 مارس 2016 - 21:03

داهم أمن مولاي رشيد في الدارالبيضاء، أخيرا، ثلاثة مقاه للشيشة، موجودة في ذات المنطقة، حيث تمكنت من إيقاف 48 شخصا لاستهلاكهم الشيشة، وحجز أزيد من 22 قنينة نرجيلة أو الشيشة.
ووفق مصادر أمنية، فإن هذه العملية الأمنية تندرج ضمن المخطط الأمني، الرامي إلى محاربة هذه الظاهرة غير القانونية بالأماكن العمومية، مضيفا أنه تم اعتقال أيضا مسيري المقاهي الثلاثة، الموجودة في شارع المعطي بن زياد، وشارع كولونيل إدريس الحارثي، حيث تم الاستماع إلى إفاداتهم جميعا وتقديمهم فيما بعد إلى العدالة من أجل المنسوب إليهم.
ويشار إلى أن الفريق النيابي لحزب العدالة والتنمية تقدم، يوم الثلاثاء الماضي، بمقترح قانون لمنع الاتجار في الشيشة واستهلاكها في الأماكن العمومية.
واقترح حزب العدالة والتنمية معاقبة الاتجار في الشيشة، أوعرضها إما للبيع، أو الاقتناء بعوض، أو من دون عوض في المحلات التجارية بسنة حبسا إلى خمس سنوات سجنا، وغرامة من 20 ألف درهم إلى 50 ألف درهم.
ويقترح الفريق النيابي لحزب العدالة والتنمية معاقبة من استهلك « الشيشة » بالحبس من ستة أشهر إلى ثلاث سنوات سجنا، وبغرامة من 10 آلاف درهم إلى 20 ألف درهم.
كما ينص مقترح القانون على أن « ضبط الشيشة أو أدوات استهلاكها يؤدي إلى الإغلاق الفوري للمحل المعني لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر، بأمر من السلطات المعنية، قبل إحالة الملف على السلطة القضائية.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي