العماري :لا ربح أو خسارة سياسية في ملف الأساتذة..والحل قريب

30 مارس 2016 - 07:00

بعد دخول حزب الأصالة والمعاصرة، وحزب الاتحاد الاشتراكي على خط ملف الأساتذة المتدربين، والتساؤلات التي رافقت هذه الخطوة ودوافعها، شدد إلياس العماري على أن هذا الملف ليس فيه مجال لـ »الربح أو الخسارة السياسية ».

العماري، الذي كان يتحدث، مساء أمس الثلاثاء، خلال اجتماع المكتب السياسي لحزبه، قال إن ملف الأساتذة المتدربين « ليس فيه لا رابح ولا خاسر سياسيا، فإذا كسبنا في هذا الملف سنكسب جميعا، وإذا خسرنا سنخسر جميعا »، وفق ما نقل مصدر مطلع لـ »اليوم 24 ».

وذكر العماري أن هذا الملف يعني ما يناهز 50 ألف مغربي، باحتساب أسر الأساتذة المتدربين، ما يؤكد « ضرورة العمل لإيجاد حل بأي طريقة »، وهو ما أبرز الأمين العام للبام أنه شٌرع فيه، من خلال مراسلة رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، وكذا الأمناء العامين للأحزاب السياسية المشاركة في الحكومة، علاوة على إجراء لقاءات مع حزب التقدم والاشتراكية حول هذا الملف، خلال الأسبوع الماضي.

وشدد العماري أمام قياديي حزبه على أن العمل جار لإيجاد « حل يراعي الضوابط القانونية في القريب العاجل »، وفق ما نقلت مصادر « اليوم 24″، دون الإشارة إلى طبيعة هذا الحل، وما إذا كان يتضمن تجويدا للمقترح، الذي قدمته الحكومة، أو يحمل في طياته تفاصيل جديدة، مكتفية بالتأكيد على ضرورة بلورته لتجنب « الآثار السلبية لاستمرار أزمة الأساتذة المتدربين على الدخول المدرسي المقبل ».

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

غيتة منذ 7 سنوات

يقول المثل اذا كنت لا تستحي فقل ما تشاء

said منذ 7 سنوات

بالفعل الحل قريب والسبب هو انسحاب حزب التحكم من الكدب والتحرض الاساتدة ضد الحكومة بعدما اقتنع انها لاتقبل الابتزاز ان قرارات الحكومة صاءبة وفي مصلحة الجميع اتنمى ان يكون درس لطلبة الاساتدة ولل المشوشين عن مجهودات الحكومة المعقول هو الصحيح

عبد الله منذ 7 سنوات

هذا الشيء لايصلح ان يكون رئيس حكومة لقد زرع ملف الاساتذة الرعب في قلبه فهو يبحث مدفوعا بالخوف عن اي حل......... ولضعفه السياسي فهو يقود البلاد الى الفوضى دون ان يعلم الشعب العاقل يزكي حل بنكيران لاتوجد حكومة في العالم ترضخ للشونطاج ؟؟؟؟؟

abdou منذ 7 سنوات

تحية لك السي الياس العماري . املنا ان نراك رئيسا للحكومة المقبلة باذن الله حتى تعيد القاطرة الى سكتها وتصلح ما افسده الاخرون . سئمنا من سياسة عفا الله عما سلف . سنكون معك في الاستحقاقات المقبلة . نرجو لك التوفيق .

التالي