مجلس الرباط ينظم دورة جديدة.. والبام مصر على المقاطعة

02 مايو 2016 - 15:36

من المرتقب أن تنطلق دورة ماي لمجلس مدينة الرباط، يوم الخميس المقبل، في ظل استمرار مقاطعة فريق الأصالة والمعاصرة لأشغاله على خلفية قضية “عمدة الرباط وريضال”.

وأفادت مصادر من فريق الأصالة والمعاصرة في بلدية العاصمة أن قرار المقاطعة، الذي أعلن خلال الدورة الماضية لايزال ساريا، بينما سيقوم فريق الجرار في المجلس بعقد ندوة صحافية قبيل انعقاد الدورة لـ”توضيح الأمور للرأي العام”.

ويتضمن جدول أعمال الدورة إجراء مداولة جديدة في شأن المقرر، المتخذ، المتعلق بالدراسة والتصويت على حساب النفقات للمقاطعات للسنة المالية 2016، وهي النقطة، التي أثارت الكثير من الجدل خلال دورة فبراير. كما يتضمن البرنامج برمجة فائض السنة المالية لعام 2015، وكذا تدارس نقطة حول فتح اعتماد مالي يخصص لتعويضات نزع ملكية العقارات الآيلة للسقوط في المدينة.

وكان فريق الأصالة والمعاصرة في مجلس مدينة الرباط قد أعلن انسحابه من أشغال المجلس إلى حين فتح وزارة الداخلية تحقيقا حول ما بات يعرف إعلاميا بقضية “عمدة الرباط وريضال”، وهو التحقيق، الذي تمت مباشرته، قبل أسابيع، وتم استدعاء عمدة الرباط محمد صديقي للمثول أمام الفرقة الوطنية للشرطة القضائية على خلفيته.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.