بوانو: الPJD هو الفائز في 7 أكتوبر ونريد معرفة نتائج الانتخابات السابقة!

03 مايو 2016 - 15:35

وجه عبد الله بوانو، رئيس فريق العدالة والتنمية في مجلس النواب، انتقادات لاذعة للأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة إلياس العماري بعد تصريحاته المتعلقة بانتخابات 2011، كما طالب وزارة الداخلية بالكشف عن النتائج التفصيلية للانتخابات الجماعية السابقة.

وطالب بوانو، في كلمته أثناء الاجتماع الأسبوعي لفريق المصباح في مجلس النواب، العماري ب”إطلاع الراي العام عن الجهة التي طلبت من حزبه عدم احراز المرتبة الأولى في انتخابات 2011 “، الأمر الذي اعتبره القيادي في البيجيدي “كذبا لأن الأرقام تقول بأنه “مافيديهش” وأقصى ماكان سيحصل عليه في انتخابات 2011 هو 72 مقعدا وشتان بين 72 و107″، وفق تعبير المتحدث.

إلى ذلك، طالب بوانو وزارة الداخلية بنشر النتائج المفصلة للانتخابات الجماعية الأخيرة، وذلك “دائرة دائرة وجماعة جماعة وحزبا حزبا”، مؤكدا “نريد أن نتأكد من الأصوات التي منحها لنا المغاربة، ونريد أن نتأكد من المليون و300 ألف تسجيل اضافي الذي أعلنت عنه الداخلية عقب حصر اللوائح”.

كما أبدى رئيس فريق المصباح في الغرفة الأولى تفاؤله بفوز “العدالة والتنمية في انتخابات 7 اكتوبر”، مشددا على أن “محاصرة الحزب لن تفيد فيها أساليب المنع هنا وهناك”. وأضاف بوانو “اليوم هناك محاولات حزب معين لاحتجاز وزارة الداخلية رهينة لديه، وقد برز ذلك منذ تفجير ملف الرباط وعرقلة اجتماع لجنة الداخلية بمجلس المستشارين”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.