جهة طنجة: هذه حقيقة تمويل مؤسسة بيل غيتس !

05 مايو 2016 - 21:10

بعد الجدل الذي أثارته مراسلة “تكذب” خبر استثمار مؤسسة “بيل غيتس” بمعية البنك الإسلامي للتنمية في مشاريع ضخمة في جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، خرج مجلس الجهة ليقدم توضيحات في الموضوع.

وأكد مجلس الجهة، الذي يترأسه إلياس العماري، أن مقر وزارة الإقتصاد والمالية بالرباط احتضن يوم الإثنين الماضي لقاء “خصص لمناقشة تمويل المشاريع التنموية بالجهة”، تلاه اجتماع في اليوم الموالي بمدينة طنجة، مع مجموعة من مدير المكتب الإقليمي للبنك الإسلامي للتنمية بالرباط، وكذا مع المكلفة بالعلاقات الشرق-أوسطية لمؤسسة بيل و ميليندا غيتس، بمعية العماري و والي الجهة، و ممثل عن وزارة الإقتصاد والمالية.

و أكد البلاغ أن الاتفاقية تنص على “تهيئ الملفات التقنية للمشاريع التنموية ذات الصلة بالصحة والفلاحة والبنيات التحتية”، وذلك “في حدود غلاف مالي يناهز 100مليون دولار، قصد إحالتها على المجلس الإداري للصندوق المشترك للبنك الإسلامي للتنمية و مؤسسة بيل و ميليندا غيتس الذي سينعقد شهر شتنبر المقبل”، يضيف المصدر.

وكانت مؤسسة “بيل غيت” نفت ما روح له البام بخصوص الاستثمار في جهة طنجة تطوان الحسيمة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

omar منذ 6 سنوات

انتهت مدة صلاحيتكم، اقصد الجرار

Moha منذ 6 سنوات

حزب الكذابين و الافاقين....مسالي لكم بيل عيتئس....

عبد الله منذ 6 سنوات

من صفات الخبثاء يريدون ان يحمدوا على ما لم يفعلوا، يستغلون حاجة الشعب المغلوب على أمره و الذي لم توفر له حتى أدنى متطلبات العيش الكريم. التفوا على ثروات البلاد ووزعوها فيما بينهم فأصبحوا يستفزّون الشعب حتى في قوت يومه. حسبنا الله ونعم الوكيل. هل تصدق ما يقارب نصف المغاربة يعاني من أزمات نفسية. بسبب الضغوطات و القمع و الاذلال. أنتم لم استولوا على اموالنا فحسب بل تريدون منا ان نحتفل بكم و نصفق لكم كلما رأيناكم تستمتعون بخيراتنا، سيارات ومساكن فاخرة زيادة على السفريات والحفلات....تبا لكم الحمد لله الذي خلق الموت و الحياة تم الحساب، فليستعد كل نصاب ليوم الحساب