"المكفوفون المعطلون يعلنون يوم الأربعاء المقبل "يوم الحسم

06 مايو 2016 - 11:50

أعلنت التنسيقية الوطنية للمكفوفين المعطلين، حاملي الشهادات، إقدامها على الاعتصام، يوم الأربعاء المقبل، واصفة هذه الخطوة، في بيان لها توصل “اليوم24 “بنسخة منه، بالحاسمة لتحديد المصير المجهول لهذه الفئة.

وقال مصدر من التنسيقية في تصريح لـ”اليوم24” إن “هذا الاعتصام جاء بعد معاناة لايزال الكفيف يعيشها يوميا، إذ يواجه أنواعا متعددة من الإهانات، والسلطات العمومية لا تخلف مناسبة من أجل قمعنا وتعنيفنا”، يضيف المصدر.

وشهدت الوقفة الاحتجاجية، التي نظمتها التنسيقية المذكورة، أمس، أمام وزارة بسيمة الحقاوي تدخلا أمنيا خلف خمس إصابات، وأكد عضو من التنسيقية أنهم كانوا على وشك إنهاء حيواتهم بإحراق ذواتهم، إلا أن السلطات منعتهم وفضت الاعتصام.

وأكدت التنسيقية الوطنية للمكفوفين المعطلين أنها ماضية فيما تعتبره حقا مشروعا لا يمكن الاستغناء عنه، مهما كلفها ذلك من مشاق، ولا يمكن للحكومة المغربية إهماله والتملص منه، على حد تعبيرهم.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أستاذ جامعي منذ 6 سنوات

أي شيء أكثر القمع والتعنيف الذي يمارسه المكفوفون ويشاهده كل من يمر بأكدال: 1- قطع طريق السيارات واجبار سائقيها على الوقوف لأن هؤلاء لم يعد يسعهم الرصيف فنزلوا الى الزفت؟ 2- الضرب بشدة على واجهة وزارة،كما هو في الفيديوهات المنشورة... 3- ركل القوات العمومية حينما تريد اخلاء الطريق العمومية للمارة... لو كان هؤلاء في بلد كمصر أو في الجزائر المجاورة فلن يستطيعوا الخروج فبالأحرى ممارسة هذا الطغيان طلبا للريع الوظيفي... أما مسألة الشهادات الجامعية... فباعتباري أستاذا جامعيا منذ 27 سنة أقول بأن أكثر المكفوفين يحصلون عليها بالاستجداء...وان لم يظفروا بها ظلوا مطالبين بالتسجيل واعادة التسجيل والتكرار وتكرار التكرار الى يوم البعث...وللعلم خلال اختبارات الفصل الماضي ضبطت مكفوفا في الاجازة أتى بزميله ليحرر له في الاستدراكي وكانت المفاجأة أن زميله كان في نفس مستواه وكان من الناجحين في الدورة العادية... أنشروا تعليقي...