مزوار: لا مشكلة بيني وبين بنكيران وتحالفاتنا المقبلة ستحسمها الانتخابات-فيديو

07 مايو 2016 - 21:45

تجنب صلاح الدين مزوار، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار الكشف عن طبيعة التحالفات المقبلة لحزب الحمامة بعد الانتخابات.

مزوار، الذي كان يتحدث خلال ندوة صحافية أعقبت انعقاد المؤتمر الاستثنائي لحزبه، اليوم السبت ببوزنيقة، أكد على انه “لا مشكل” بينه وبين الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بنكيران، مشيرا إلى أن الخلافات التي طفت إلى السطح بين مكونات الأغلبية الحكومية “أمور عادية بحكم اختلاف المدارس التي تنحدر منها هذه المكونات”.

وأكد مزوار أن حزبه تلقى دعوة من حزب العدالة والتنمية للتشاور قبيل استحقاقات أكتوبر، وكذا من طرف حزب التقدم والاشتراكية وحزب الحركة الشعبية ومن أحزاب أخرى، “كلشي باغي يتناقش” يقول، قبل ان يضيف “ليس منطقا أن نرفض أي دعوة، لكن الكلمة النهائية ستكون بعد تقويم من طرف قيادة الحزب”.

 

وزاد رئيس حزب الحمامة أنه “ليس من المنطق أن نتحدث عن التحالفات قبل معرفة نتائج الانتخابات”، قبل أن يضيف أنه “ليس منطقيا ولا مسؤولا نقولو انه غانبقاو في التجربة كما هي، ما نديروش فيلم اللي نعطيو فيه معطيات خارجة عن المنطق”، وفق تعبير المتحدث.

على صعيد آخر، أبرز مزوار أن التجمع كان ضد تعديل العتبة الانتخابية، مؤكدا أن موقف الأحرار ينبني على “الاستمرارية للتعرف على مآل التجربة عوض تغيير العتبة في كل محطة”. وزاد “تخفيض العتبة ما كتضرنا ما كتنفعنا ما غاتزيدنا ما غاتنقصنا”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Noufel منذ 6 سنوات

غريب هدا المنطق التحالف حسب النتئج و ليس حسب التوجهات السياسية و اﻻديلوجيات الحزبية اصبحنا امام تحتلفات المصالح