موظفو وزارة العدل غاضبون من الرميد لتجميد الإدماج بالسلالم

19 مايو 2016 - 18:46

نظمت التنسيقية الوطنية لموظفي وزارة العدل حملي الشهادات، وقفة احتجاجية بمحكمة الاستئناف بالدارالبيضاء اليوم الخميس، للمطالبة بإدماجهم في السلالم، التي توافق شهاداتهم المحصل عليها.

وحسب عضو في التنسيقية، فإن هناك نظاما في وزارة العدل يقضي بأن كل شهادة تخول للحاصل عليها الولوج إلى سلم معين، مضيفا أن غالبية الأطر بمحاكم المغرب على الصعيد الوطني يتوفرون على شهادات الإجازة، والماستر، والدكتوراة، التي تخول لهم الولوج إلى سلالم أعلى.

وأوضح أحد أعضاء التنسيقية أن القانون الأساسي للمهنة ينص على إمكانية إجراء وزارة العدل لمباراة ترقية لأصحاب الشهادات، وهو نص قانوني تجمد ابتداء من عام 2012، أي منذ دخول الحكومة الحالية، مضيفا أن الأمر كان مكسبا لموظفي وزارة العدل بعد خوض نضالات متكررة، منذ عام 2008 إلى 2011.

وأضاف عضو التنسيقية أن الوقفة جاءت تزامنا مع وقفات مماثلة على الصعيد الوطني بجميع محاكم المغرب، مشيرا إلى أن جميع المحاكم شهدت أسبوع غضب صامت، وحمل الشارات الحمراء، انتهت بوقفة احتجاجية، اليوم، لمدة ساعة، في انتظار ردة فعل وزارة العدل، حيث ينتظر أن يتم التصعيد في حالة تجاهل الوزارة لمطلب الموظفين بإحياء القانون الأساسي المذكور، وهو ما من شأنه شل العمل بالمحاكم وتعطيل سير الملفات.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.