إغلاق أخر معمل للتبغ في بريطانيا

24 مايو 2016 - 23:59

أغلقت شركة ” Imperial Tobacco ” معمل Horizon  للتبغ، والذي كان أخر معامل بريطانيا لإنتاج السجائر.

وأعلنت هيئة الإذاعة البريطانية عن إغلاق المعمل الذي تم تأسيسه عام 1972، معبرة عن أسفها لحرمان أكثر من 500 شخص من عملهم بعد إغلاق هذا المعمل.

وقال ممثل نقابة GMB كريس نيدهام، أن نحو 7 آلاف شخص عملوا في ذلك المعمل عندما كان في أوج ازدهاره، حين كان إنتاجه يصل إلى 52 مليار سيجارة سنويا.

يعتقد مختصون أن شركة Imperial Tobacco ستركز نشاطها في أسواق أوروبا الشرقية وآسيا. وستنقل الشركة قدراتها الإنتاجية إلى بلدان أخرى حيث تكون اليد العاملة هناك أرخص.

وقال رئيس النقابة نيدهام إن نقل الإنتاج إلى ألمانيا وبولندا سيزيد دخل الشركة بما يعادل 464 مليون دولار، مشيرا إلى أن الطلب على منتجات التبغ انخفض في بريطانيا كثيرا حيث أنتج معمل Horizon 16-17 مليار سيجارة فقط في العام الماضي.

تعتبر شركة Imperial Tobacco رابع أكبر شركة لإنتاج التبغ في العالم، وهي لها فروعها الإنتاجية في 160 بلدا، وتضم منتجات الشركة ماركات Davidoff وGauloises وBlondes وWest كما تنتج الشركة أربعة أنواع من السجائر في روسيا تحمل تسميات محلية وتقع معاملها في موسكو وفولغوغراد وياروسلافل، وبلغ الدخل الصافي للشركة في روسيا ما يعادل 25.7 مليون دولار في عام 2014.

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

عبدالوهاب منذ 6 سنوات

ياسبحان الله يغلقون معامل تدر اموال طائلة و يفتحونها في الدول الفقيرة امثال المغرب ينظفون دولهم و يسممون دولنا و نقبل بحجة الاستثمار و خلق فرص شغل و نعلم و الكل يعلم اضرار التدخين بفعلهم هدا سيغلقون معاهد ومصحات المتخصص في السرطان و يوفرون اموالهم لاستثمارها في الدكاء الصناعي و نحن سنفتح مستشفيات و معاهد لسرطان بجلب هده الاستثمارات و نقترض منهم الاموال على شكل اعانات ويصبحون هم اصحاب فضل علينا يا لا سخرية الامم علينا .