بعد نجاح "إيناس".. انتقادات للمصري نمرة لأدائه "ما نيش منا"- فيديو

27 مايو 2016 - 07:02

خصص المؤلف الموسيقى والمغني المصري حمزة نمرة، حلقة امس الخميس، من برنامجه “ريمكس” للحديث عن موسيقى ورقصة الركادة في الجهة الشرقية من المغرب، لكن مضمون الحلقة لم يُثر إعجاب متتبعيه، خصوصا بعد النجاح الواسع الذي حققه بإعادة غناء “إيناس إيناس” للفنان الراحل محمد رويشة.

وعبر عدد من المغاربة في تعليقات على الصفحة الرسمية لحمزة نمرة، عن غضبهم واستياءهم، بعد أن تم غناء “مانيش منا” بعيدا عن اللهجة المغربية وموسيقى الركادة.

وكتبت إحدى المُعلقات :” آسفة يا حمزة والله أنت أكيد مبدع بس الحلقة اليوم مش حلوة خالص، مع إني كنت بنتظرها من زمان لأني أنا من مدينة عين الركادة.. للأسف أنت اخترت شخص مدكش ولا معلومة عن هذا الفلكلور الأصيل، والأغنية اللي اخترتها هي مش ركادة.. يا ريت لو رحت عند الفنان حسن الحسني الملقب بملك الركادة”.

[youtube id=”3o2uaXgiTLo”]

وأضاف معلق ثاني :” كنت أتوقع إبداعا أخر من إبداعاتك وانتظر الحلقة بشوق، لكن للأسف أحزنتني، الاداء بعيد تماما عن اللهجة المغربية. هذا غير أن الحلقة بعيدة عن فن الركادة كليا”.

الأغنية هي من أداء حمزة بمشاركة مع فريق AlQoura البريطاني وتم فيها مزج الموسيقى المغربية بموسيقى الـ Funk Rock. وكتب المغني على صفحته أنه :”لأول مرة أخوض تحربة إني أغني أمام جمهورين.. أحدهم الشباب في أحد ميادين لندن.. والآخر جمهور الأجداد..الحقيقة كانت تجربة رائعة”.

وحققت الحلقة الأولى من برنامج “ريمكس” نجاحا واسعا في المغرب والعالم العربي، بعد أن نجح حمزة نمرة في إعادة غناء “إيناس إيناس” بطريقة مُبدعة، جعلته حديث الكل.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.