خطير..الأفاعي "تمنع" الماء عن سكان دوار بتاونات وتهديدهم بالعطش!

23 يوليو 2016 - 22:24

بوجمعة كرمون

اضطر العشرات من سكان دوار بني كزين بجماعة فناسة باب الحيط بضواحي تاونات، إلى التوجه نحو دواوير مجاورة بحثا عن قطرة ماء تروي عطشهم، بعدما احتلت الأفاعي السامة نبع ماء متواجدة بمحاذاة الدوار، وبالتحديد في سفح جبل “العزيب” قرب واد تامدة.
وقال مواطنون من دوار بني كزين ل”اليوم24″، إن سكان القرية صدموا لرؤية الأفاعي السامة في نبع الماء، وزادت صدمتهم بعدما عثروا على أطراف أفعى متحللة تطفو فوق الماء، قبل أن يقرروا إفراغ الصهريج الإسمنتي لتنظيف النبع وإغلاق شقوق كانت الأفاعي تختفي داخلها.
وقال مواطنون إن أفعى ضخمة احتلت الصنبور الرئيسي الذي يزود ساكنة الدوار بالماء، ومنعت خروج الماء عبره، قبل أن يضطر شباب الدوار إلى تحريكها بواسطة أداة خشبية، عمدوا إلى إدخالها في الأنبوب الحديدي لوخز الأفعى وإجبارها على الدخول إلى صهريج الماء.
وأكدت المصادر ذاتها أن جهودا كبيرة بذلها المواطنون لطرد الأفاعي من داخل الصهريج الإسمنتي، حيث أفرغوه من المياه، وأصلحوا الشقوق والتصدعات التي كانت تأوي إليها الأفاعي، كما قاموا بغسل أرضية وجدران الخزان المائي الكبير.
وفي سياق متصل، أكد سكان دواوير بني كزين والكورنة والدشيار أنهم يعانون من ندرة الماء الصالح للشرب، وأقرب نقطة يقصدونها للتزود بهذه المادة الحيوية تعادل مسافة 3 إلى 4 كلم، مطالبين المستشارين الجماعيين بضرورة تحمل واجباتهم تجاه الدواوير التي يمثلونها، والتي يهددها “شبح” العطش، خصوصا وأن غالبية العيون والآبار تعرضت للنضوب.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

فهايمي منذ 5 سنوات

يربيو الدجاج

التالي