حفيظة..شابة غزا "الدود" جسدها بعدما عجزت عن توفير ثمن الدواء تناشدكم- صورة مؤلمة

24 يوليو 2016 - 00:24

مأساة أخرى تنضاف إلى سلسلة المشاهد المؤلمة للحالات الصحية لبعض المواطنين المغاربة.. فبعد حنان ومي فتيحة.. لازالت حفيظة ابنة حي القرية الشعبي بمدينة سلا، تعاني في صمت، تقاوم الألم اليومي، والدود ينخر قدميها..

حفيظة القورع في عز شبابها، 28 سنة، تتمنى أن تقف على رجليها ولو مرة في حياتها، بل إنها تأمل أن يتوقف الألم الفظيع الذي لم يبرحها منذ أن كانت في سنتها الأولى بالدنيا. تقول حفيضة في تصريح ل »اليوم 24″ أنها تتناول يوميا عقاقير ليس لعلاج حالتها، ولكن فقط لتسكين الألم الذي صار جزءا من حياتها اليومية..

رجلا حفيظة نحيفتان جدا، وقدماها ينزفان قيحا ودودا، بسبب مرض ليست لها القدرة على علاجه.. تقول حفيظة في تصريحها ل »اليوم 24″ إنها توجهت إلى المستشفى أثناء إحساسها بالألم في قدميها، ليخبروها بأن هناك ميكروب في الكريات البيضاء، هو من تسبب في مرضها بهاته الطريقة، وصارت على هذه الحال طيلة 27 سنة مضت، حيث صارت تكتفي بالتوجه إلى المستشفى حين يشتد الألم، ليعملوا على تنظيف قدميها من القيح والدود الذي صار ينهشها وهي تنظر بعينيها.

الحالة الاجتماعية الصعبة، نظرا لتخلي والدها عن عائلتها وهي في سن السابعة، زادت من تفاقم وضعها الصحي، بالإضافة إلى مرض والدتها بمرض السرطان، وهو ما نقص من تحركات الأم التي كانت لاهم لها سوى صحة طفلتها التي تراها تذبل أمامها دون أن تتمكن من فعل شيء.

وأرغمت حفيظة على ترك الدراسة وهي في المستوى السابع إعدادي، بعد إصابة والدتها بمرض السرطان، لتقتسم غرفة كراء بئيسة مع إخوانها الصغار، بحي القرية بمدينة سلا، في انتظار المجهول.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

drashti sanaya منذ 7 سنوات

0648956925

drashti sanaya منذ 7 سنوات

Hada howa hatif dyalha 0648956925

امالي في الله منذ 7 سنوات

هادا هو رقم هاتفها 0648956925

abdellah منذ 7 سنوات

الهاتف من فضلك!!!!!!!!!

Najim منذ 7 سنوات

كيف نساعدها

نجيم منذ 7 سنوات

كيف نساعدها امغربي حر من هولندا

ساره منذ 7 سنوات

أين رقم هاتفها

سامر منذ 7 سنوات

كيف نساعدها ؟؟؟

amoudo21 منذ 7 سنوات

كيف نساعدها؟

التالي