هذه هي الأصوات التي حصل عليها الفائزون بالمقاعد المخصصة ل"الاستئناف" في المجلس الأعلى

23 يوليو 2016 - 23:26

فاز كل أحمد أطلس وحسن جابر وحسن الشايب وماجدة الداودي بالمقاعد المخصصة للمحاكم الاستئنافية في المجلس الأعلى للسلطة القضائية، في الانتخابات ممثلي القضاة في المجلس، التي جرت اليوم السبت.

واستنادا إلى المعطيات التي حصل عليها “اليوم 24″، فقد تصدر حسن أطلس القائمة ب530 صوتا، متبوعا بجابر 399 صوتا، فحسن الشايب 376 صوتا، ثم ماجدة الداودي 370 صوتا.

الفائزون الأربعة هم مرشحو الودادية الحسنية للقضاة، والذين استولوا على المقاعد الأربعة المخصصة لمحاكم الاستئناف في المجلس الأعلى للسلطة القضائية.

هذا ويذكر أن نسبة مشاركة القضاة في أول نسخة للمجلس الأعلى للسلطة القضائية كانت جد مرتفعة، حيث فاقت 93% مما يكشف حجم المنافسة والتعبئة التي عرفتها انتخابات القضاة هذه، عكس السابق حيث كانت انتخابات قضاة المجلس الأعلى تمر في أجواء باردة ودون منافسة حقيقية، بحيث كانت هيأة واحدة مسيطرة على التنظيم القضائي. أما اليوم، فهناك أكثر من جمعية مهنية، وعلى رأسها نادي القضاة الذي دخل في صراع مع “اعيان القضاة” من الجيل القديم الذي مازال مسيطرا على مفاصل المسؤوليات المهمة في الجسم القضائي الذين يعاني كثيرا من ضعف استقلاليته عن السلطة وانتشار الفساد والرشوة في صفوفه.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

التالي