بالملايير..هذا ما ربحه الوالي لفتيت من "أرض350 درهم"..ضعف ما دفعه للدولة 22 مرة!!

24 يوليو 2016 - 16:42

تثير المعطيات المسربة، عن عملية تفويت المدير الجهوي لأملاك الدولة في الرباط، جواد بواكيري، لبقعة أرضية، مساحتها قرابة 4000 متر مربع، لفائدة والي الرباط، عبد الوافي لفتيت، بثمن بخس، قيمته 350 درهم للمتر المربع، تساؤلات حول هامش ربح الوالي، من صفقة التفويت.

وبالرجوع إلى المعطيات الموثقة في وثائق رسمية، فوّت المدير الجهوي لأملاك الدولة في الرباط، جواد بواكيري، البقعة الأرضية، ذات المواقع الباهظة السعر، لفائدة الأملاك الشخصية، لوالي الرباط، عبد الوافي لفتيت، بسعر 350 درهم، للمتر المربع الواحد.

وتشير معطيات عقد البيع الكلي، إلى ان المديرية الجهوية لأملاك الدولة، فوتت البقعة الأرضية، بقيمة إجمالية، 1389350 درهم، أي بـ348 درهم للمتر المربع.

وبالمقابل، أفادت مصادر في مصالح التوثيق العقاري بالعاصمة، ان السعر المرجعي، للبقع الأرضية المحادية لطريق زعير، بالعاصمة، لا يقل عن 7500 درهم للمتر المربع الواحد، وقد يصل إلى أكثر من 10 ألاف درهم، للمتر مربع، في حالة ما كان ضمن أملاك الدولة (كما هو الشأن للبقعة المفوتة لفائددة والي الرباط).

وحسب معطيات استقاها “اليوم24″، من مصادر خبيرة في التوثيق العقاري، يصل السعر المرجعي، للأراضي المحاذية لطريق زعير، على مسافة 1 كلم، سواء المملوك للدولة أو الخواص، إلى حوالي 15 ألف درهم، للمتر المربع.

وبذلك، يكون والي الرباط، عبد الوافي لفتيت، قد ربح من “صفقة” التفويت المذكورة، بالنظر إلى متوسط السعر المرجعي، للمتر مربع، بالمنطقة (6000 درهم)، أكثر من 22 مليون، و610 ألف درهم. وهو ضعف السعر البخس، التي فُوتت بموجبه بقعة الدولة، بـ20 مرة.

ويستمر والي الرباط، لحدود هذه الأثناء، في ضرب جدار الصمت المطبق، إزاء عملية التفويت “الغامضة”، على الرغم من التسخين الإعلامي، وما صاحبه من صخب على مواقع التواصل الاجتماعي.

وحاول “اليوم24″، الاتصال بوالي الرباط، لاستفساره حول وجهة نظره في الأمر، دون جدوى.

 

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

عبد الوهاب منذ 5 سنوات

كيف يعقل ان تفوت له 4000متر لوحده فحين انه هناك في الرباط العاصمة احياء الصفيح متواجدة و هو ينعم بتلك الامتياز كلنا خدام الدولة و العرش لافرق بيننا و بينهم .نؤدي ضرائبنا و نعمل حسب مواقعنا كفى من الريع .................

ettahiri2010 منذ 5 سنوات

ما معنى بلاغ وزارتي الداخلية والمالية؟ ان هذه الصفقة توضح كيف تقسم ممتلكات الشعب على بعض الناس،خاصة وانهم في غنى عنها.ان هذا الالي تقلد عدة مناسب رفيعة وكان يتقاضى اجورا مهما. ولا شك انه يتوفر على عدة مساكن لائقة بمستواه..ولم يكن في حاجة الى هذه البقعة (4000 م مربع) هذا كثير على قصر. كان من الممكن منحه ضيعة خارج العاصمة وتخصيص البقعة لمشروع رياض او ثقافي يعود بالنفع على سكان الاحياء المجاورة. لكنه اقتصاد الريع الذي لم يتمكن بن كيران من ااتصدي له. وها هو يشتم ويحقر ويضرب بسبب عدم الوقوف في وجه الناهبين. والكل يشمت فيه .وهذا جزاء تفريطه .كما قال المغاربة قديما " اللي فرط يكرط "

momo 13 منذ 5 سنوات

MM Hassad et Boussaid auraient du se taire parce qu’ils ont non seulement défini qu'est ce un homme d'état, mais aussi les procédures suivies pour les récompenser les prochaines élections seront une mascarade au cas où elles seront supervisées par ce genre d'homme d'état r

jdghfd bghfrd منذ 5 سنوات

le wali et ces complices doivent comparaitre devant la justice pour abus de pouvoir, trahison à la confiance mises en leurs égards pour préserver les deniers publics contre tout abus de pouvoir car leur crime est contre toute la nation, cotre le roi et cotre les mœurs

Justice for all منذ 5 سنوات

المسؤولية على عاتق القضاء إزاء هذه الجريمة الشنعاء البشعة مؤسف أن المسؤولين الكبار هم من يشوهون صورة المغرب و لا يخافون يوم العرض على الله

التالي